اللاعب المصري حسين الشحات

بات اللاعب المصري حسين الشحات، نجم العين الإماراتي الحالي والمقاصة السابق، أحد اللاعبين المُرشحين بقوة للانتقال للأهلي خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، وفقا للعديد من التقارير التي تتحدث حاليا عن هذه الصفقة.

يرى الجهاز الفني الحالي للمارد الأحمر أن الشحات لاعب مهم وجيد ويتميّز بقدرات فنية عالية يحتاجها الفريق الفترة المقبلة، وبخاصة بعدما كبر سن أحمد فتحي، 34 عاما، كما أن الثنائي محمد هاني، وباسم علي، لم ينجحا في تعويض أحمد فتحي حسب وجهة نظر كارتيرون ومحمد يوسف، وهذه أمور لم يكن يضعها جهاز الفريق السابق بقيادة حسام البدري في حساباته.

حسين الشحات الذي سجل 3 أهداف وصنع 4 أهداف أخرى في 8 مباريات خاضها مع العين بمسابقة الدوري الإماراتي، أحد أهم العناصر التي يعتمد عليها فرق العين الإماراتي، وهو ما صرح به مسبقا مدرب الفريق زوران ماميتش، الذي اعتبره واحدا من اللاعبين الذين يجيدون تنفيذ الأدوار الملقاة على عاتقهم في الشقين الدفاعي والهجومي بصورة ممتازة، بالإضافة إلى أنه يتمتع بروح القتال والسرعة والإمكانيات الفنية العالية.

وحسب تقارير صحافية فإن اللاعب أبدى رغبته باللعب للأهلي، ورغم غضبه من عدم إتمام القلعة الحمراء التعاقد معه قبل الرحيل للعين وتباطؤ الأهلي في التفاوض وقتها إلا أن اللاعب جدد ترحيبه باللعب في صفوف القلعة الحمراء، وإن كان طلب تفاوض الأهلي مع مسؤولي العين لإتمام الصفقة.

ورغم رغبة الأهلي القوية في إتمام الصفقة وترحيب الشحات بالرحيل للأهلي فإن طلبات العين المالية سيكون لها دور في حسم الصفقة خلال الفترة المقبلة.