أحقية تشونبوك في الفوز على العين

أكدت الإحصائيات الرقمية لمباراة ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، أحقية فوز "تشونبوك هيونداي موتورز" الكوري الجنوبي على ضيفه "العين" الإماراتي 2-1، السبت، على ملعب كأس العالم في غيونغو.
وكان "العين"تقدم عبر هدف الكولومبي دانيلو اسبريلا في الدقيقة 63، قبل أن يرد "تشونبوك" بهدفين عن طريق البرازيلي ليوناردو في الدقيقتين 70 و77 من ضربة جزاء، ويحتاج "العين"  إلى الفوز 1-0، في مباراة الإياب بين الفريقين، السبت المقبل، على ملعب هزاع بن زايد، ليضمن التتويج بلقب البطولة للمرة الثانية في تاريخه بعد عام 2003.
وتشير إحصائيات لقاء الذهاب، إلى أن السيطرة كانت لصالح "تشونبوك" بنسبة 55 في المئة، مقابل 45 في المئة للعين، وبلغت المحاولات على المرمى لأصحاب الأرض 11 مرة، مقابل 10 مرات لـ"العين"، والذي سدد على المرمى 4 مرات، مقابل 6 مرات لـ"تشونبوك"، وكانت تسديدات الكوري 5 تسديدات خارج المرمى، مقابل 6 تسديدات الإماراتي، والتصديات 3 لأصحاب الأرض، و4 للضيوف.
أما الركلات الركنية، حصل "تشونبوك" على 7 مقابل 4 لمنافسه، والركلات الحرة، 20 لـ"تشونبوك"، و17 لـ"العين"، وأوضحت الإحصائيات أن المخالفات المرتكبة، 17 لـ"تشونبوك"، و20 لـ"العين"، والبطاقات الصفراء، واحدة للاعب "تشونبوك"، كيم هيونغ، وبطاقتان للاعبي "العين" ، دانيلو إسبريلا ومهند سالم.