اللاعب عمر عبدالرحمن "عموري"

كشفت إحصائية لقاء ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم اليوم السبت، أن البرازيلي ليوناردو مهاجم تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي، وعمر عبد الرحمن "عموري" لاعب العين الإماراتي، كانا ساحران في أرض الملعب. وانتهت المباراة النهائية التي أقيمت بين الفريقين اليوم السبت لمصلحة أصحاب الأرض 2-1، وبات العين يحتاج هدفًا واحدًا في الإياب يوم السبت المقبل، ليتوج بطلًا للمرة الثانية في تاريخه بعد عام 2003.

وسجل ليوناردو هدفي تشونبوك في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا، وكان أكثر اللاعبين صناعة للفرص، بصناعة 8 فرص، ولعب 5 عرضيات ناجحة من 17 عرضية، وقطع الكرة مرتين، وبلغت دقة تمريره 52%.، وأصبح اللاعب المتبقي من عقده عام واحد مع تشونبوك، هو سر تفوق فريقه في بطولة 2016، بعد أن رفع رصيده إلى 10 أهداف، ومنها 9 أهداف سجلها في المراحل النهائية، وأحرز 4 منها من ركلات جزاء، كما سجل 4 أهداف من ركلات جزاء أيضًا مع فريقه في المسابقات المحلية، مع العلم أنه سجل مع فريقه 23 هدفًا في مختلف مسابقات 2016.

وصنع عمر عبد الرحمن، 7 أهداف في دوري أبطال آسيا 2016، أكثر من أي لاعب آخر، بعدما صنع الهدف الذي سجله زميله أسبريا، وهو بدوره الهدف العاشر للاعب مع العين في جميع البطولات، كما وصلت صناعة "عموري" إلى 19 هدفًا في كل مشاركاته بدوري أبطال آسيا