فريق العين لكرة القدم

وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم في نادي العين، إلى الإمارات، قادمة من كوريا الجنوبية، بعد الخسارة (1-2) من تشونبوك هيونداي موتورز، في ذهاب الدور النهائي لدوري أبطال آسيا. ويحصل لاعبو العين على راحة قصيرة، على أن يستأنف الفريق تدريباته، استعدادًا للقاء الإياب، المقرر إقامته السبت، على ملعب "هزاع بن زايد"، في مدينة العين الإماراتية.  وأكد الشيخ طحنون بن حمدان بن مبارك آل نهيان ثقته الكبيرة في قدرة العين على تجاوز عقبة الإياب، والحصول على اللقب الثاني له، مشيرًا إلى أنه يؤمن بأن العين سيتمكن من الفوز في اللقاء، مستغلاً النتيجة الإيجابية، التي تحققت خارج الأرض.

وأثنى "بن حمدان"، في حديثه إلى الموقع الرسمي لنادي العين، على الروح القتالية، والأداء الرجولي، الذي خاض به نجوم العين المباراة، في مواجهة خصم صعب، مدفوعًا بعاملي الأرض والجمهور. وقال: "لقد لعبوا بصورة ممتازة، وحماسة، وتقاسموا الأداء مع تشونبوك، وحصلوا على العديد من الفرص، خلال الشوطين، واستطاعوا أن يسجلوا هدفًا، سيكون له تأثيره في لقاء الإياب، فلا شيء صعب على أولاد زايد".

وأضاف: "العين قدم مباراة كبيرة، وكان قريبًا من تحقيق الفوز، ومن الجيد أن تسجل هدفًا حينما تلعب خارج أرضك، لأن ذلك سيساعدك في الإياب". وواصل قائلاً: "مباراة الذهاب كانت قوية، ومن الصعب أن تفوز في النهائي خارج أرضك، والنتيجة التي انتهت عليها المباراة جيدة، وأتوقع أن يحسم العين لقاء الإياب بهدفين نظيفين، ويتوج باللقب".

وأكد محمد عبيد حماد، عضو مجلس إدارة شركة العين لكرة القدم، والمشرف على الفريق الأول، أنهم أغلقوا ملف الذهاب، وأن تفكيرهم منصب حاليًا على مواجهة الإياب، مشيداً بأداء اللاعبين الرجولي في اللقاء. وقال: "نحن راضون عما تحقق، وسنُحضَّر للقاء الإياب مبكرًا، لأن الفترة، قبل الإياب، قصيرة، ونشكر اللاعبين على المجهود الذي بذلوه، خلال اللقاء، وكنا أقرب لتحقيق الفوز، إذا تماسكنا بعد تسجيل الهدف".

وتابع: "الفريق الكوري ليس سهلاً، ورغم ذلك قدم اللاعبون مباراة كبيرة، تليق بالوصول إلى المباراة النهائية، قد نكون خسرنا المباراة، ولكننا قادرون على التعويض في لقاء الإياب، وهدف وحيد سيكفينا للتتويج".  وأبدى مطر الصهباني، مدير فريق العين، رضاه التام عن الأداء، والنتيجة التي حققها "الزعيم"، في كوريا، مؤكدًا ثقته الكبيرة في الفريق، وقدرته على تحقيق حلم شعب الإمارات، بالتتويج باللقب الآسيوي.

وقال: "قدمنا مباراة جيدة المستوى، من كل النواحي، وكنا نستحق نتيجة أفضل من التي انتهت عليها، وعلى أقل تقدير العودة بالتعادل الإيجابي، ولكن قدر الله، وما شاء فعل، والنتيجة مرضية بالنسبة لنا، رغم الخسارة، وهناك شوط آخر في ملعبنا، وثقتنا كبيرة في لاعبينا، وقدرتهم علي تحقيق بطولة آسيا". وأضاف: "المطلوب من لاعبينا التركيز والهدوء، وعدم استعجال الفوز، ففي مثل هذه المباريات يمكن أن تخطف هدفًا في بداية المباراة، ولكنه لا يكفي للاعتماد عليه".