علي مبخوت

كرمت لجنة دوري المحترفين الإماراتية، علي مبخوت، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم في نادي الجزيرة، بعد تسجيله ثلاثة أهداف "هاتريك" في مباراة فريقه أمام حتا، والتي فاز بها الجزيرة بخماسية نظيفة في الجولة الرابعة والعشرين، وحملت شعار "من أجلك يا صومال".

وجاء التكريم في إطار مبادرة "الهداف" التي أطلقتها اللجنة اعتبارًا من الجولة السادسة للدوري، للإشادة بجهود اللاعب في المباراة من خلال تسجيله لهاتريك أو أكثر، حيث يحصل الهداف على كرة المباراة موقعة من قبل حكم الساحة بعد نهاية اللقاء. وساعدت الأهداف الثلاثة مبخوت على الابتعاد في صدارة الهدافين ليرفع رصيده إلى 31 هدفًا معادلاً رقم الغاني أسامواه جيان، كأفضل هداف في تاريخ دوري الإمارات بموسم واحد، وستكون الفرصة سانحة أمام مبخوت لتحطيم رقم جيان خلال المباراتين المتبقيتين في البطولة.

ويتصدر مبخوت قائمة هدافي الدوري حالياً متقدماً على أقرب منافسيه فابيو ليما من الوصل بثمانية أهداف، ليكون قاب قوسين أو أدنى من تحقيق لقب الهداف، وسيكون مبخوت حال استمراره في الصدارة حتى النهاية، هو أول لاعب إماراتي يحصل على لقب هداف الدوري في فترة الاحتراف.

وتضم قائمة اللاعبين الحاصلين على هذه الجائزة، إلى جانب مبخوت كل من تيجالي (الوحدة)، رودريجو ليما (الأهلي)، ماكيتي ديوب (الظفرة والأهلي)، ريفاس (الشارقة)، فينسينتي (الشباب)، فابيو دي ليما (الوصل)، لوفانور (الشباب)، مراد باتنا (الإمارات)، كايو كانيدو (الوصل) وياسين الصالحي (الظفرة).