الكرواتي زلاتكو داليتش

أكد مدرب فريق العين لكرة القدم، الكرواتي زلاتكو داليتش، أن عقده مع نادي العين سينتهي في الأول من شهر يونيو المقبل، وانه لن يبحث في اي من العروض التي تقدم له إلا عقب انتهاء مشاركة الفريق في بطولة الكأس، وكذلك عقب ختام دور الـ16 في دوري أبطال آسيا، حيث يلتقي العين ذهابا وايابا مع فريق ذوب آهن الايراني.

ونفى المدرب أن يكون قد تلقى أي عرض من فريق التعاون السعودي خلال الفترة الماضية وقال "ما تردد بهذا الشأن محض إشاعات لا تسنده أي حقائق، أنا احترم جميع الفرق بلا استثناء لكنني أدرب العين وحققت معه الكثير من النجاحات وإذا انتقلت لفريق آخر فإنني سأنضم إلى ناد كبير ينافس على الألقاب والبطولات، وليس لفريق ينتمي لأندية الوسط، وأعتقد أنني أستحق المزيد من الاحترام من قبل الإعلام قبل أن يربطوا اسمي بمثل هذه الشائعات".

وكان المدرب حقق رقمًا قياسيًا مع فريق العين بقيادته في 103 مباراة، كأول مدرب في تاريخ النادي يصل لهذا العدد من المباريات، وفاز في 62 مباراة وتعادل في 25 مناسبة وخسر في 16 لقاء.

وتابع: تفكيري منصب بشكل كامل على دوري أبطال آسيا والكأس، وعندما نفرغ من هذه المشاركات سأفكر في خطوتي المقبلة وسأدرس العروض المقدمة لي لأنني أجلت التفكير فيها".

وأوضح أيضا"الأرقام والإحصائيات لا تعني لي الكثير على المستوى الشخصي لأنني أقيس النتائج بالإنجازات والألقاب، وأعتقد أن ما حققته في العين بمعاونة الإدارة واللاعبين خلال السنتين ونصف السنة الماضية كان رائعا، فالفريق كان ينافس حتى النهاية على ألقاب الدوري والكأس، وفزنا بالدوري في الموسم الماضي وأنهينا الموسم الحالي في المركز الثاني".

وأضاف "في السنة الأولى وصلنا إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا وفي الموسم السابق وصلنا إلى دور الـ 16 ونحن الآن في ذات الدور مجددا، ومثل هذه الإنجازات تسعدني جدا وتضيف الكثير لسيرتي المهنية كمدير فني".

واكمل "تفكيري الآن منصب على قيادة الفريق لتجاوز دور الـ 16 في البطولة الآسيوية وبلوغ النهائي في الكأس حتى نعزز ما حققناه من نجاح في العين في الفترة السابقة".

ويذكر أن شعبية المدرب الكرواتي زلاتكو شهدت في وقت سابق انخفاضا بعد خسارة الفريق في المباراتين الأولى والثانية بمجموعته بدوري أبطال آسيا، أمام الجيش القطري بنفس النتيجة (1-2)، قبل أن ترتفع في الفترة الأخيرة مجددًا عقب تأهل الفريق لثمن نهائي البطولة القارية.

ويأمل المدرب الكرواتي في ان ينهي الموسم الجاري مع العين بصورة مميزة خاصة وهو مايزال يصارع من اجل الفوز بلقب الكأس حيث سيلتقي مع الوصل يوم غد في ثمن النهائي بالمسابقة الاغلى التي يسعى العين إلى إحرازها رغم صعوبة المهمة في ظل سعي فرق اخرى للمنافسة عليها، بجانب دورالـ16 الاسيوي.