مدافع فريق العين لكرة القدم الدولي مهند العنزي

شرع مدافع فريق العين لكرة القدم، الدولي مهند العنزي، في التأسيس بشكل جدي ورسمي، لمرحلة ما بعد كرة القدم، بعد أن حصل أخيراً على الرخصة «C» التدريبية من الاتحاد الآسيوي، كما افتتح متجراً للعطور الراقية في «العين مول» يحمل علامته التجارية الشهيرة «M19»، التي ترمز إلى حرف اسمه الأول بجانب الرقم «19» الذي ظل يرتديه مع فريق العين، في وقت يقدم فيه اللاعب مستويات جيدة داخل المستطيل الأخضر في الموسم الحالي.

يذكر أن العنزي بدأ يتقدم في السن، وسيبلغ عامه الـ33 في الأول من شهر مارس المقبل. ولايزال العنزي رغم البدء عملياً بالحصول على رخصة تدريبية حائراً بين التجارة أو الاستمرار في كرة القدم من البوابة «الفنية»، وقال لـ«الإمارات اليوم»:

«كل شيء متروك لوقته، حالياً مازلتُ لاعباً مع أفضل فريق في دوري الخليج العربي، ومازلتُ قادراً على العطاء، لكن مع ذلك يجب على لاعب كرة القدم أن يؤسس لمستقبله بصورة مبكرة».

ويعتقد العنزي أن الوقت لايزال مبكراً للحديث عن الاعتزال، وأوضح: «بعد الاعتزال، قد أتجه إلى التدريب لأرى ماذا يمكنني أن أفعل». وأشار إلى أنه سيسعى أيضاً للحصول على الرخصة «B»، لكنه سيحاول أيضاً التوفيق بين هذا المجال وبين التجارة، قائلاً إنه يتمنى أن «يستثمر اسمه كلاعب كرة ويتحول إلى رجل أعمال».

وعن تجارته، قال: «متجري في (العين مول)، هو البداية، وسأسعى للتوسع بفروع أخرى»، وأكد: «لدي العديد من أنواع العطور الفاخرة، ومعظمها باريسية. أنا سعيد بالإقبال الذي يحظى به المتجر».

يذكر أن العنزي يلعب مع العين منذ موسم 2008-2009، قادماً من الظفرة، وشارك مع الزعيم في 243 مباراة في مختلف المنافسات المحلية، سجل خلالها 18 هدفاً، كما ظل طوال السنوات الماضية أحد أبرز لاعبي المنتخب الوطني، وتوّج مع الأبيض بلقب «خليجي 21»، وحصل كذلك معه على المركز الثالث في كأس آسيا «أستراليا 2015».