فريق العين الإماراتي

أكّد العضو المنتدب لنادي العين، حمد بن نخيرات العامري، إنه مستغرب قرار لجنة التراخيص بلجنة المحترفين التي قررت عدم منح الرخصة لنادي العين من أجل المشاركة في النسخة المقبلة من أبطال آسيا لكرة القدم، مشيراً إلى أنه "ربما اللجنة الحالية لا ترغب في أن يتم الترخيص للعين آسيوياً، على الرغم من أن جميع المستندات المطلوبة قدمت"، موضحاً أن اللجنة الحالية للتراخيص لا تساعد الأندية بعكس اللجنة السابقة التي كانت تقف بجوار الأندية بتقديم المشورة.

وقال بن نخيرات في تصريحات صحافية إلى قناة "إم بي سي" إن مسؤول التراخيص في الاتحاد الآسيوي أخبره بأن منح التراخيص مسؤولية لجنة المحترفين، وتابع "فوجئنا بالقرار بعد أن سلمت كل المستندات المطلوبة، كما تلقيت اتصالاً قبل أسبوع من رئيس لجنة المحترفين أكد لي فيها أن نستعد للمشاركة في النسخة المقبلة، لأن فريق شباب الأهلي ربما لن يشارك في النسخة المقبلة بسبب قرار الدمج".

وأوضح أنه أجرى اتصالاً بلجنة المحترفين عقب قراءته خبر عدم قدرة الفريق على المشاركة آسيوياً، مبيّنًا أنّه "تواصلت مع اللجنة وأخبروني بأن هنالك ورقة كان يجب أن تسلم في وقت معين، الورقة هي اعتماد المدقق المالي الخارجي لكل الشركات، وقمنا أخيراً بهيكلة جديدة أخطرنا بها وفد الاتحاد الآسيوي الذي زارنا، وتم الاتفاق على تقديم مستندات معينة من أجل الترخيص".

وأفاد بن نخيرات بأن "اللجنة التي تم تكوينها يرأسها موظف سابق في نادي العين وتم إنهاء خدماته من النادي في الفترة الماضية. الوضع كله في استغراب خصوصاً حين يهنئك رئيس لجنة المحترفين بأنك أحد المشاركين وتفاجأ لاحقاً بأنك لم تحصل على الرخص، اللجنة السابقة كانت تتواصل مع الأندية وتقف بجانبهم حتى النهاية، لكن حالياً ربما لا يرغبون في أن يتم الترخيص لنادي العين آسيوياً".

وبحسب البيان الصادر من لجنة المحترفين فإن الأندية التي لم تحصل على الرخصة يمكنها التقدم بطلب الاستئناف على قرارات لجنة التراخيص الابتدائية في مدة أقصاها خمسة أيام عمل من تاريخ استلام قرار اللجنة. وكان العين أنهى الموسم من دوري الخليج العربي في المركز الرابع برصيد 55 نقطة، ومع عدم حصول شباب الأهلي على الرخصة يبدو العين مهدداً كذلك بخسارة المشاركة الآسيوية مكان شباب الأهلي حال لم يحصل على الرخصة.