زلاتكو داليتش مدرب العين

وصف الكرواتي زلاتكو داليتش، مدرب فريق العين الإماراتي لكرة القدم، أن مواجهة الأهلي، في ثمن نهائي كأس رئيس الدولة، بـ"النهائي المبكر"، لافتًا إلى أن مباريات العين والأهلي دائمًا ما تحظى باهتمام لافت. وأكد أن فريقه سيدخل تحديًا جديدًا في مسابقة مختلفة، وهدفه هو الفوز، والانتقال إلى ربع النهائي.

وأوضح أن كلاً من إسماعيل أحمد ومهند العنزي سيعودان، الإثنين، إلى قائمة الفريق لتعزيز صفوفه، بعد غيابها بداعي الإيقاف.

ودعا المدرب الكرواتي جماهير العين إلى مساندة اللاعبين بقوة في ملعب المباراة، في العاصمة أبوظبي، موضحًا أن المهمة لن تكون سهلة، ولكنهم عازمون على الظهور الجيد، والحصول على النتيجة التي تضمن لهم التواجد في ربع النهائي، مع احترامهم لطموحات فريق الأهلي.

وأكد "داليتش" أنه سيختار أفضل العناصر من حيث الجاهزية الفنية والبدنية، في ظل غياب الظهيرين الأيمن والأيسر. وقال: "ثقتي بلا حدود في جميع اللاعبين، وأنا على دراية كاملة بإمكاناتهم، ولدينا اللاعب المقاتل إبراهيم دياكيه، الذي يتمتع بقدرات فنية كبيرة، ونحن على علم بتأثيره الجيد على الفريق، فقد نجح اللاعب في تسجيل أهداف حاسمة قادت العين إلى الفوز على الشباب واتحاد كلباء، في دوري الخليج العربي، وهو دائمًا قادر على صناعة الفارق عندما ندفع به بديلاً في المباريات، كما أنه يتمتع بخبرة ميدانية عالية وإمكانات فنية كبيرة".

وعبر "داليتش" عن احترامه لمدرب الأهلي، كوزمين أولاريو، لافتًا إلى أنه الأفضل في الخليج كما يعتقد، وقال: "مهمتي دائمًا تقتصر على إعداد فريقي بشكل جيد، وليس من اختصاصي توجيه رسائل إلى الحكام".