الكرواتي زوران ماميتش

عدّ مدرب فريق العين الإماراتي لكرة القدم الكرواتي زوران ماميتش، أنّ مباراة فريقه الخميس، أمام دِبا الفُجيرة في الجولة 18 من دوري الخليج العربي، تمثل تحديًا كبيرًا للاعبيه في منافستهم على لقب الدوري، معتبرًا أنها الأهم في هذه المرحلة.

وأكّد ماميتش، أنّه على قناعة تامة بأن مهمتهم أمام المنافس ستكون غاية في الصعوبة، ما فرض عليهم التحضير لهذه المواجهة بنسبة تصل إلى 100%، بالإضافة إلى مضاعفة الجهود والتركيز العالي والجدية خلال الحصص التدريبية التي خاضها الفريق في الأيام القليلة الماضية سعيًا للخروج من ملعب المباراة بكامل النقاط.

وصرّح في المؤتمر الصحافي التقديمي للمباراة، بأنّ منافسهم تمكن من تحويل تأخره في مباراة الدور الأول بنتيجة 2/صفر، إلى تعادل بهدفين لكل فريق، ما أفقد العين نقطتين في صراع المنافسة على لقب البطولة.

وزاد: "المرحلة الحالية تتطلب اللعب بقوة قياسًا بإمكانيات اللاعبين الذين يضمهم فريق العين مع كل الاحترام للمنافسين كافة، وهناك 9 لقاءات تفصلنا عن ختام البطولة وتحديد هوية البطل، ولهذا نحن في حاجة لزيادة معدل تركيزنا وجهودنا وأداء كل مباراة بحذر شديد من بدايتها وحتى نهايتها، وثقتي كبيرة في جميع عناصر الفريق وقدرتهم على تحقيق النتائج الإيجابية خاصة بعد شفاء اللاعبين المصابين وعودتهم للمشاركة مع الفريق الأمر الذي سيعزز من قوته ".

ولم يتحدث زوران، عن المشاكل الدفاعية التي يعاني منها العين حاليًا وكيفية معالجتها، مؤكدًا أنه لم يعايشها من قبل، وأنه يوجه كل تركيزه نحو مباراة ضيفهم دِبا، مؤكدًا أنهم لن يستعجلوا الفوز وسيعتمدون على أسلوب لعب متوازن حقق طموحاتهم.

وأشار البرازيلي باولو كوميلي مدرب دبا، إلى إنهم سوف ينتهجون أمام العين أسلوبًا تكتيكيًا يعتمد بدرجة كبيرة على خطة دفاعية محكمة، وبناء الهجمات في حال استحواذهم على الكرة، مؤكدًا أن أسلوبهم هذه المرة يختلف كثيرًا عما طبقوه في مباراتهم الماضية أمام الأهلي، والذي أدّى إلى خسارتهم بسبب أخطاء دفاعية فردية،  مشيرًا في الوقت نفسه إلى أنه حرص خلال فترة التحضير لهذا اللقاء على تقوية الجانب الدفاعي في فريقه، وتدريب اللاعبين على ضرورة الانتشار على أرجاء الملعب بهدف التقليل من خطورة لاعبي صاحب الأرض الذين يتصف أداؤهم بالقوة والمهارة الهجومية العالية.

وأوضح كاميلي في المؤتمر الصحافي، أنه عكف خلال الأيام الماضية على مشاهدة بعض مباريات العين، وتسجيل بعض الملاحظات التي طبقها اللاعبون خلال الحصص التدريبية، مؤكدًا أن العين يعد من الفرق التي يمتاز أداؤها بالقوة، وارتفعت معنويات لاعبيه بشكل واضح بعد التعاقد مع المدرب الكرواتي زوران ماميتش.

وأضاف أن جدول المباريات وضعهم أمام فريقين قويين ينافسان على الفوز بلقب بطولة دوري الخليج العربي ويقدمان كرة قدم ممتازة ولديهما إمكانيات كبيرة هما الأهلي والعين، ما يجعل المواجهة معهما صعبة في كل المقاييس، مؤكدًا أن فريقه جاهز لأداء مباراة العين، ولكن يتوجب على لاعبيه أن يتحلوا بالعزيمة والقوة والإصرار من أجل العودة من ملعب المباراة بنتيجة إيجابية مع كل الاحترام والتقدير للفريق المضيف.