جماهير ليفربول

أستطاع نادي ليفربول الإنجليزي ان يحقق عودة تاريخية أمام فريق بروسيا دورتموند الألماني، وفي دور الثمانية للدوري الأوروبي، والتأهل إلى نصف نهائي البطولة ليقابل فريق فياريـال في نصف نهائي البطولة.

وأشارت صحيفة "ميرور" الإنجليزية في تقرير لها اليوم، أن نادي ليفربول معرض للعقوبات من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وذلك لشغب جماهيره خلال مباراة العودة أمام بروسيا دورتموند والتي أنتهت بأربعة أهداف لليفربول مقابل ثلاثة لصالح دورتموند.

وأضافت الصحيفة أن الجمهور الإنجليزي قام بإشعال بعض الشماريخ وقنابل الدخان الملونة، بعد هدف البلجيكي أوريجي، وكانت جماهير ليفربول قد قامت بنفس الفعل عن إحراز ليفربول لهدفه الوحيد في تلك المباراة.

ومن المتوقع أن يتعرض ليفربول لبعض العقوبات الأخرى بسبب مباراة مانشستر يونايتد في دور الستة عشر لنفس البطولة، وذلك للهتافات المعادية لجماهيره، مع إشعال الألعاب النارية، بالإضافة إلى البدأ المتأخر في بداية المباراة، مع إلقاء بعض الأشياء إلى داخل الملعب أثناء المباراة.

الجدير بالذكر أن مانشستر سيتي أيضًا معرض للعقوبات نفسها، وذلك بعد إشعال جماهيره للألعاب النارية قبل مباراة العودة أمام باريس سان جيرمان في دوري ابطال أوروبا خارج ملعب الإتحاد.

وسيتم عقد جلسة لجنة الأخلاق بالاتحاد الأوروبي لتحديد العقوبات اللازمة يوم 19 مايو القادم، أي بعد يوم واحد من نهائي الدوري الأوروبي في بازل.