المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي التعاقد مع المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي، ليتولى تدريب الفريق اللندني بداية من الموسم المقبل، خلفًا للمدرب المؤقت الهولندي جوس هيدينيك.

ويعد كونتي خامس إيطاليا يتولى تدريب تشيلسي في التاريخن وقد سبقه أربع مدربين وهو روبرتو دي ماتيو، وكارلو أنشيلوتي، وكلاوديو رانييري وجيانلوكا فيالي.

ويعتبر الكثير من جمهور تشيلسي الإنجليزي، أن دي ماتيو من أفضل المدربين في تاريخ تشيلسي على الرغم من الفترة القصيرة التي قضاها في تولي الفريق اللندني، ولعل الشيء الوحيد الذي يشفع له هو حصوله على البطولة الأغلى في تاريخ تشيلسي، وهي دوري ابطال أوروبا.

ويقول الكثير من جمهور تشيلسي أنه الأفضل في مدينة لندن متفوقين على أرسنال وتوتنهام وويست هام، وذلك لأنه النادي الوحيد في العاصمة الإنجليزية الذي حصل على البطولة الأغلى للأندية.

ويعد الإيطالي جيانلوكا فيالي هو أكثر المدربين الإيطاليين حصولًا على البطولات مع تشيلسي، بعدما تمكن من الحصول على بطولة كارلينج كاب، وكأس الاتحاد الإنجليزي، والدرع الخيرية الإنجليزية، وكأس الاتحاد الأوروبي وكأس السوبر الأوروبي.

بينما استطاع كارلو أنشيلوتي الفوز بالدوري الإنجليزي وهو الوحيد الذي فاز ببطولة الدوري مع تشيلسي من المدربين الإيطاليين، وتمكن أيضًا من الفوز بكأس الدرع الخيرية وكأس الاتحاد الإنجليزي.

ولكن كلاوديو رانييري لم يتمكن من الفوز بأي بطولة مع فريق تشيلسي، على الرغم من أنه قضى أطول فترة مع الفريق الإنجليزي والتي وصلت إلى اربع سنوات.