البرتغالي كريستيانو رونالدو

يعد البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي، أحد أكثر اللاعبين شهرة على مدار تاريخ كرة القدم، نظرا لشعبيته الجارفة بمختلف أنحاء العالم.

ويملك رونالدو قاعدة جماهيرية عريضة، مما وضعه على رأس قائمة النجوم الأكثر متابعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بمختلف منصاتها.

وجاءت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية (الثلاثاء) لتكلل قوة رونالدو وشعبيته في عالم كرة القدم، بوضعه ضمن قائمة تضم أكثر 50 شخصية رياضية مؤثرة في العالم.

ولم تعلن المجلة عن القائمة بشكل كامل، لكن العديد من الصحف والمواقع العالمية كشفت عن احتلال رونالدو صدارة لاعبي كرة القدم الأكثر تأثيرا على مستوى العالم.

وتفوق "الدون" على كل نجوم الكرة، وعلى رأسهم غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة الإسباني، والمصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي.

قد يهمك ايضا 

ميرور توضح مديح الخليفي يثير التكهنات حول مستقبل رونالدو

فرديناند يوضح سكولز مجنون وكريستيانو أفضل من زاملته في الملاعب

 

 

وضمت القائمة أيضا مجموعة من المدربين، أمثال الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد، والإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، والألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول، إلى جانب وكيل اللاعبين البرتغالي خورخي مينديز، ونظيره الإيطالي مينو رايولا.

ولم يأت رونالدو على رأس القائمة بشكل عام، لكنه جاء ضمن أعلى 3 شخصيات مؤثرة في عالم الرياضة، يث ضمت القائمة معه أيضا جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

مباهاة بالشعبية
وكان رونالدو تباهى في مرات عديدة بشعبيته الجارفة وكونه اللاعب الأكثر بحثا على محرك البحث "جوجل".

واستخدم رونالدو هذه الحقيقة في الرد على بعض لاعبي برشلونة السابقين، أمثال تشافي هرنانديز، الذي حاول التقليل منه ذات مرة بقوله "من يريد أن يتصدر أغلفة الصحف يتحدث عني، نظرا لكوني الشخص الأكثر بحثا على جوجل".

يذكر أن رونالدو يأتي في صدارة الشخصيات الأكثر متابعة على موقع "أنستقرام" بين كل المشاهير والحسابات حول العالم، بواقع 219 مليون متابع.

قـــــــــــــــد يهمــــــــــــــــك أيضـــــــــــــــــا
اتحاد الكرة الفرنسي ينعي بابي ضيوف بعد وفاته بسبب "كورونا"