البرازيلي جوناثاس دي جيسوس

أكد المهاجم البرازيلي جوناثاس دي جيسوس الثلاثاء خلال تقديمه لاعبا جديدا في صفوف ريال سوسييداد، أنه انضم إلى الفريق الإسباني لأن "بامكانه التأهل للمنافسات الأوروبية" والسعي لتحقيق "أهداف طموحة".

وقال اللاعب، خلال مؤتمر صحفي: "جئت إلى هنا كي لا أقلق بشأن البقاء" في دوري الدرجة الأولى، مشيرا إلى أن ريال سوسييداد بامكانه المشاركة في منافسات الدوري الأوروبي، في الوقت الذي لم يستبعد فيه تجاوز الأهداف الـ14 التي سجلها الموسم الماضي لصالح فريقه السابق، التشي.

وأوضح: "لا أحب السعي نحو تسجيل عدد محدد من الأهداف، فقط أعمل لأنني أعتقد أن العمل هو أساس كل شيء، وإذا قمت بعمل جيد خلال الأسبوع، حصيلتي من الأهداف ستتجاوز 14 هدفا".

وأشار إلى أنه قبل العرض: "فور أن قدم مسئولو النادي مشروعهم"، ومنذ بداية المفاوضات كان يعلم أنه سينتقل إلى فريق ريال سوسييداد.

وأكد أنه انتقل إلى ريال سوسييداد، رغم وجود عروض أخرى كبيرة، لأن النادي الإسباني "سعى بكل قوته" للتعاقد معه، اضافة إلى "ما يمثله" النادي في عالم كرة القدم.

ومن جانبه، قال رئيس النادي جوكين أبريباي، خلال تقديم اللاعب، إن قيمة الصفقة وصلت إلى سبعة ملايين يورو مقابل 50% من حقوقه، مشيرا إلى أن التعاقد سيستمر لمدة خمسة مواسم.

وبعد المؤتمر الصحفي، نزل اللاعب أرضية الملعب أمام الجماهير التي كانت متواجدة لحضور تقديمه.