نادي يونيون برلين الألماني

أبدى نادي يونيون برلين الألماني لكرة القدم، أمله في أن تساعد فحوص فيروس كورونا المستجد، على عودة المشجعين مرة أخرى إلى ملعبه، وقد تقدم بطلب للسلطات المحلية للحصول على إذن بتجربة حزمة إجراءاته في مباراة ودية تقام الشهر المقبل، حيث قال ديرك زينجلر رئيس نادي يونيون برلين، اليوم الثلاثاء: " الاهتمام العلمي بإجراء اختبارات على من لا تظهر عليهم أعراض الإصابة بالعدوى من أجل الكشف عن سلاسل العدوى الخفية وإيقافها، سيعود بفائدة إضافية على حماية الصحة العامة".

وأضاف: "لذلك نحن نأمل في أن نتمكن من البدء في هذا المسار خطوة بخطوة مع السلطات في برلين"، كما يأمل نادي يونيون برلين في خوض مباراة ودية بحضور 3000 متفرج في الخامس من سبتمبر/أيلول  المقبل، من خلال إجراء فحوص كورونا لكل المتفرجين، كما يهدف إلى استبدال قواعد التباعد الاجتماعي السارية حاليا على حد قولهم.

وأقيمت مباريات الدوري الألماني (بوندسليجا) بدون حضور جماهير منذ منتصف مايو الماضي، وذلك عقب عودة المنافسات بعد فترة غياب طويلة بسبب أزمة كورونا، فيما أبدى السياسيون تخوفهم من عودة الجماهير في فصل الخريف مع ارتفاع معدل الإصابات مجددا في ألمانيا.

وتتمحور خطة معظم الأندية حول عودة الجماهير للملاعب، في جلوس المتفرجين مع تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي، فيما يرى نادي يونيون برلين أن الخطة قد تكون غير مناسبة لملعبه.

قد يهمك أيضًا:

تيمو فيرنر يهنئ لايبزج بالتأهل لنصف نهائي دوري الأبطال

نيفين سوبوتيتش يقترب من الرحيل عن يونيون برلين الألماني