فريق تشيلسي الإنجليزي

تخشى إدارة نادي تشيلسي تكبد المزيد من الخسائر بتعرض لاعبي الفريق لإصابات عند استئناف الدوري الإنجليزي الممتاز، ولذلك فإنها لا تكف عن البحث عن حلول لتأمين المخاطر المتوقعة في هذا الصدد.

وأكدت صحيفة "ميرور" البريطانية أن تشيلسي تقدم بطلب لرابطة الدوري الإنجليزي الممتاز (بريمييرليج) بزيادة عدد اللاعبين الموجودين على مقاعد البدلاء أثناء المباريات فيما تبقى من الموسم الحالي إلى 9 لاعبين، وطالب أندية المسابقة بدعم طلبه. 

وأشارت الصحيفة إلى أن رابطة البريمييرليج تتفهم مخاوف الأندية من العودة بعد فترة توقف طويلة ودون وقت كافٍ للإعداد البدني، وأبدت مرونة بشأن زيادة عدد البدلاء من أجل التخفيف عن اللاعبين ومساعدة الفرق على تجاوز أي مواقف حرجة تتعرض لها عبر إصابة لاعبيها. 

وكان الفيفا أقر مؤخرا زيادة عدد التبديلات في المباريات من 3 إلى 5، من أجل حماية اللاعبين من خطر التعرض للإصابات بسبب الإرهاق الذي قد تتسبب فيه عودتهم للمباريات بعد توقف طويل.

تصويت للحسم 
ومن المقرر أن يشهد اجتماع رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة يوم الخميس المقبل تصويتا لحسم عدد بدلاء كل فريق، حيث سيحاول تشيلسي بقوة إقناع الأندية بالتصويت على رفع عدد البدلاء إلى 9.

وكان الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أعلن أن بداية الموسم المقبل في الدوري الإنجليزي ستكون في أغسطس/ آب المقبل، وهو ما يجعل الموسم الحالي معرضا لضغط مبارياته بشكل كبير، مما قد يتسبب في إرهاق وإصابات للاعبين بسبب خوض عدد كبير من المباريات في وقت قصير.

وتتبقى 92 مباراة في الموسم الحالي في البريميرليج، وبعد انتهاء الموسم الحالي سيحتاج اللاعبون إلى فترة راحة سلبية ثم فترة إعداد جديدة والعودة في بداية أغسطس. 

عودة منتظرة
وبعد أن توقف الدوري الإنجليزي الممتاز في مارس/ آذار الماضي ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، تم تحديد 17 يونيو/حزيران الحالي موعداً لعودته.

وتنتظر الأندية الإنجليزية المشاركة في البطولات الأوروبية أيضا قراراً بتحديد موعد استئناف دوري أبطال أوروبا ومسابقة الدوري الأوروبي.

قد يهمك ايضا 

تشيلسي يسعى للتعاقد مع الأرجنتيني ماورو إيكاردي

التهرب الضريبي يهدد نجم هجوم نادي أتلتيكو مدريد الإسباني بالحبس 6 أشهر