لاعبو فريق إنتر ميلان الإيطالي

لا تنفصل الرياضة عن المجتمع، حيث تقوم العديد من المؤسسات الكبرى في أوروبا والعالم بمحاربة انتشار فيروس كورونا المستجد بطرق عدة، من بينها جمع الأموال عبر نشاطات متعددة لاحتواء تلك الجائحة العالمية.

وتسببت كورونا في توقف النشاط الكروي في أوروبا بشكل عام منذ منتصف مارس/ آذار الماضي، خاصة في إيطاليا التي ضربها الفيروس أكثر من أي بلد آخر في القارة العجوز، إذ توفي فيها 32 ألف شخص من أصل 226 مصاباً.

وأعلن نادي إنتر ميلان الإيطالي من جانبه، الثلاثاء، عن إطلاق بطولة سماها كأس التضامن الأوروبي، ستقام في عام 2021 بمشاركة فريقي ريال مدريد الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني، بهدف دعم العاملين بالمجالات الطبية وتوجيه الشكر لهم على جهودهم في مكافحة الفيروس". 

وأوضح نادي إنتر ميلان في بيان أن البطولة ستقام حين يكون متاحاً للجماهير العودة للمباريات مجدداً، وبالتوافق مع الأجندة الكروية العالمية والأوروبية في العام المقبل.

وأوضح ستيفين زهانج، رئيس النادي، أن: "الهدف من هذه المبادرة توجيه الشكر لكل العاملين في المجال الطبي، والاحتفاء بعملهم الإنساني في مواجهة الفيروس، وفي الوقت ذاته إرسال رسالة بضرورة إرساء مبادئ التعاون والتضامن بين الدول".

وسيذهب ريع مباريات البطولة الجديدة بشكل كلي إلى المراكز الطبية في الدول الثلاث كإشارة على دعم واتحاد الدول الأوروبية في محاربة كورونا.

 

نظام البطولة
إنتر ميلن أوضح عبر موقعه الرسمي أن البطولة الجديدة ستقام بنظام دوري من دور واحد بين الفرق الثلاثة، حيث ستقام مباراة في ملعب كل فريق.

إجراءات أمنية وفض تجمع.. عودة بايرن ميونيخ للملاعب في 15 صورة
وستكون البداية بلقاء الإنتر مع ضيفه بايرن ميونيخ في ملعب جوزيبي مياتزا، ثم ينتقل الإنتر بعدها إلى مدريد لمواجهة الريال في ملعب سانتياجو برنابيو.

وتختتم البطولة بصدام من العيار الثقيل يجمع بايرن ميونيخ في ملعبه أليانز آرينا مع ريال مدريد، في إعادة للمواجهة الأكثر تكراراً في تاريخ دوري أبطال أوروبا.

ضحايا الإنتر
وقد اختار إنتر ميلان للمشاركة في البطولة الودية الخيرية فريقين لديه معهما ذكريات رائعة على الصعيد القاري، تتمثل في الفوز عليهما في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وحقق الإنتر دوري الأبطال 3 مرات، منها مرتان بالنظام القديم في 1964 و1965 ومرة في النظام الحديث عام 2010 تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو.

وكان ريال مدريد ضحية الإنتر في رحلة اللقب الأول، حين هزمه في النهائي 3-1 في 27 مايو/ أيار 1964، بثنائية أليساندرو مازولا وهدف أوريليو ميلاني، فيما سجل رافائيل فيلو للميرينجي.

على الجانب الآخر، كان البايرن في 2010 هو ضحية الإنتر في النهائي، في مباراة لعبت على ملعب الميرينجي، سانتياجو بيرنابيو، وحسمتها كتيبة مورينيو بثنائية نظيفة وقع عليها الأرجنتيني دييجو ميليتو.

قد يهمك ايضا 

إنتر ميلان يعلن سلامة لاعبيه بعد فحوصات كورونا

صامويل إيتو يكشف عن حيلة مورينيو لإقناعه بالانتقال إلى إنتر ميلان