كرة القدم

كشفت قنوات تليفزيونية ناقلة لمنافسات الدوري الإسباني عن موعد عودة المسابقة للانطلاق خلال الفترة المقبلة، بعد فترة من التوقف بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتوقفت منافسات الدوري الإسباني على غرار الدوريات الأوروبية الأخرى منذ مارس/آذار الماضي، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، قبل أن ترسم عودة الدوري الألماني أملا للمسابقة في العودة خلال الفترة المقبلة.

تحديد موعد العودة
وأكدت قنوات ناقلة للدوري الإسباني أن المسابقة ستعود للانطلاق يوم 11 يونيو/حزيران المقبل، لتكون ثاني المسابقات الأوروبية الكبرى التي تعود للاستئناف بعد الدوري الألماني، الذي عاد للانطلاق يوم 16 مايو/آيار الجاري.

يأتي ذلك بعد تصريحات بيدرو سانشيز، رئيس الوزراء الإسباني، التي أعلن فيها إمكانية عودة "الليجا" للانطلاق يوم 8 يونيو/حزيران المقبل.

تأكيد القنوات الناقلة توافق مع رغبة خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، الذي أعلن في وقت سابق رغبته في عودة المسابقة يوم 11 يونيو/حزيران المقبل.

وقال تيباس في تصريحات تناقلتها وسائل إعلام إسبانية إنه يرغب في أن يكون يوم 11 يونيو/حزيران موعدا للعودة، على أن تكون تلك العودة بمباراة الديربي الشهيرة بين إشبيلية وريال بيتيس.

في الوقت نفسه، رفض تيباس التأكيد على موعد العودة، مشيرا إلى أن الأمر يتوقف على مدى تطور انتشار الفيروس خلال الفترة المقبلة.

عودة تدريجية للتدريبات
وباتت تلك العودة طبيعية بعد الخطوات التدريجية التي اتخذتها رابطة الدوري الإسباني لعودة التدريبات خلال الفترة الماضية.

رابطة الدوري الإسباني بدأت منذ أوائل الشهر الحالي، تنفيذ خطة من 4 مراحل لاستئناف الليجا، بدأت بخضوع جميع لاعبي المسابقة لفحوصات كورونا، تبعها بدء الأندية لمرحلة التدريبات ولكن بشكل فردي ووسط إجراءات طبية صارمة أبرزها التباعد الاجتماعي.

المرحلة الثالثة كانت يوم الإثنين الماضي، والذي شهد بدء كل نادٍ خوض التدريبات الجماعية في مجموعات يصل عدد الواحدة منها إلى 10 أو 14 لاعبا على أقصى تقدير.

وتنتظر أندية الدوري الإسباني المرحلة الرابعة من التدريبات، وذلك بخوض التدريبات الجماعية بشكل كامل، قبل العودة لخوض مباريات المسابقة.

قد يهمك ايضا 

3 حالات مصابة بفيروس "كورونا" تهدد عودة الدوري الإسباني

أندية الدوري الإسباني تعود للتدريبات وسط التشكيك باختبارات وباء "كورونا"