نادي "أتلتيك بلباو"

أكد مهاجم نادي "أتلتيك بلباو" الإسباني أرتيز أدوريز، قيمته الهجومية العالية، وذلك في لقاء الإياب من كأس السوبر الإسباني، مساء الأثنين، على ملعب كامب نو حين سجّل هدف فريقه الوحيد في المباراة والذي قاد المباراة لنتيجة 1-1.

 وبعد أن سجل ثلاثية في لقاء الذهاب، لم يكن من الصعوبة بمكان على فريق "أتلتيك بلباو" أن يخرج بلقبه الثاني في تاريخ مسابقة كأس السوبر الإسباني واللقب الأول بعد 31 سنة من الغياب، في مؤشر، لم يكن هُناك صعوبة في اختيار أدويرز مُجددًا كنجم اللقاء الأول بعد أن وقع عليه الاختيار في لقاء الذهاب أيضًا، فالنجم الإسباني عاد من جديد ووقف سدًا أمام أحلام "برشلونة" بالعودة والسداسية.

وبنظرة سريعة على ما قدمه اللاعب في مباراة الإياب بلغة الأرقام، نجد أنَّ أدويرز أكمل 80 دقيقة من زمن المباراة سدد خلالها 3 مرات على مرمى "برشلونة" كانت جميعها بين الخشبات الثلاث بيد أنَّ واحدةً فقط سكنت الشباك .

ونفذ أدويرز 42 لمسة للكرة طيلة دقائق المباراة التي لعبها من بينها 23 تمريرة ووصلت دقته بها إلى 60.9%، وقام المهاجم الباسكي بمراوغة واحدة وتحصل على خطأ واحد من لاعبي "برشلونة" فيما لم يقع في مصيدة التسلل في أي مناسبة ونجح في الاحتفاظ بالكرة وإيصالها إلى زميله في 5 حوارات ثنائية مع لاعبي الخصم.