انتصار برشلونة على سان جيرمان

كتب فريق برشلونة التاريخ، وتأهل لدور الثمانية لدوري أبطال أوروبا، بفوز مجنون على باريس سان جيرمان الفرنسي بنتيجة 6-1 في المباراة التي أقيمت على ملعب كامب نو.

وعوّض برشلونة خسارته ذهابًا برباعية نظيفة، ليفوز الفريق الكتالوني بمجموع المباراتين بنتيجة 6-5. ويستعرض "صوت الامارات  " أبرز ملامح بعد تأهل برشلونة التاريخي على حساب باريس سان جيرمان :

-  برشلونة أول فريق يفوز بمجموع 300 مباراة في جميع البطولات الأوروبية.

- هذه النتيجة كانت ثاني أكبر فوز لبرشلونة في مرحلة خروج المغلوب بدوري الأبطال، الأكبر كانت 7-1 على ليفركوزن في الدور 16 يوم 7 مارس/أذار عام 2012.

- برشلونة هو أول فريق على الإطلاق يعوّض هزيمته بأربعة أهداف في مرحلة خروج المغلوب بدوري الأبطال مكونة من مباراتي ذهاب وإياب.

- برشلونة سجّل مجموع 32 هدف من ركلات جزاء مباشرة في تاريخ دوري أبطال أوروبا، ليعادل بذلك نفس الرقم القياسي مع غريمه ريال مدريد.

- سان جيرمان عادل أكبر هزيمة له على الإطلاق في البطولات الأوروبية، عندما خسر (1-6) على ملعبه ضد يوفنتوس في كأس السوبر الأوروبي في 15 يناير/كانون الثاني عام 1997.

- برشلونة لم يخسر أي مباراة في جميع  البطولات عندما يسجّل فيها لويس سواريز (66 فوز- 5 تعادل)، بما فيها 12 مباراة في دوري الأبطال (11 فوزًا- 1 تعادل).

- سجّل لويس سواريز 64 هدفًا في جميع البطولات على كامب نو من أصل 65 مباراة. 

- هدف سواريز بعد هو ثاني أسرع هدف لبرشلونة في مرحلة خروج المغلوب، الأول هدف إنييستا أمام شاختار (01:38) حينها فاز البارسا بنتيجة 5-1 في 6 أبريل/نيسان 2011.

- لأول مرة يستفيد برشلونة من هدف عكسي منذ 23 نوفمبر/تشرين الثاني 2011، عندما سجل مارك فان بوميل في مرماه عندما فاز برشلونة 3-2 على ميلان.

- ليونيل ميسي سجّل 11 هدفًا من ركلة جزاء في تاريخ دوري أبطال أوروبا، ليعادل بذلك نفس الرقم القياسي مع كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد.

- تساوى نيمار مع النجم الهولندي السابق باتريك كلويفرت في المركز الثالث كأفضل هداف لبرشلونة في دوري الأبطال برصيد 20 هدف، حيث يتصدر ميسي بـ94، والثاني ريفالدو بـ 22 هدف.