"يوفنتوس" يستعيد المركز الثاني بعد فوزه على "أودينيزي" برباعية نظيفة

استعاد "يوفنتوس" حامل اللقب في المواسم الأربعة الأخيرة المركز الثاني بفوزه على مضيفه أودينيزي 4 - 0، بينما تعثر سباليتي في مباراته الأولى في قيادة روما الأحد في المرحلة العشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وحسم فريق "السيدة العجوز" على ملعب فريولي، النتيجة في الشوط الأول بتسجيله الرباعية كاملة استهلها الأرجنتيني بابلو ديبالا من ركلة حرة (15)، وأضاف الألماني سامي خضيرة الثاني بعد ركلة ركنية وتمريرة رأسية من ديبالا تابعها برأسه في الشباك على يمين الحارس اليوناني أورستيس كارنيزيس (18)، وحصل الكرواتي ماريو ماندزوكيتش على ركلة جزاء إثر إعاقته من المدافع البرازيلي دانيلو الذي عوقب أيضًا بالحمراء، نفذها ديبالا هدفًا ثالثًا للضيوف (26).

وسجل ديبالا هدفه الحادي عشر في البطولة وصعد إلى المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين مشاركة مع ايدر (سمبدوريا) بفارق 9 أهداف خلف الأرجنتيني غونزالو هيغواين الذي قاد نابولي إلى البقاء في الصدارة أول من أمس بالفوز على ساسولو 3 - 1، وتابع ديبالا، جوهرة يوفنتوس الجديدة، دوره كصانع ألعاب من طينة اندريا بيرلو، ومرر كرة بالمقاس إلى البرازيلي اليكس سانتو أودعها بسهولة الشباك هدفاً رابعاً (42).

ولم تتبدل النتيجة في الشوط الثاني، رغم المحاولات المستمرة، خصوصاً من جانب يوفنتوس الذي رفع رصيده إلى 40 نقطة وبات على بعد نقطتين من نابولي المتصدر الذي تغلب على ساسولو 3 - 1، ونقطتين أمام انتر ميلان الذي تعادل مع اتالانتا 1 - 1 أمس في الافتتاح، في المقابل، توقف رصيد أودينيزي عند 24 نقطة في المركز الثالث عشر.
وتعثر روما في أول مباراة بإشراف مدربه الجديد - القديم لوتشانو سباليتي على الملعب الأولمبي في العاصمة، بتعادله مع ضيفه هيلاس فيرونا صاحب المركز الأخير 1 - 1، وتأخر روما في زيارة شباك ضيفه حتى الدقيقة 41 عندما مرر دانييلي دي روسي كرة إلى البلجيكي راديا نايغولان تابعها بيسراه قوية في قلب المرمى.

وفي الشوط الثاني، أسقط المدافع البرازيلي لياندرو كاستيان مهاجم هيلاس البولندي بافل فشوليك فاحتسبت ركلة جزاء نفذها جانباولي باتزيني وأدرك منها التعادل (61).

وفرّط بولونيا بفوز كان في متناوله على ضيفه لاتسيو على ملعب ريناتو ديلا آرا، بعد أن تقدم بهدفين نظيفين قبل أن يتعادل معه 2 - 2، وعلى ملعب مارك انطونيو بنتيغودي، تعادل كييفو فيرونا مع امبولي 1 - 1، وفاجأ صاحب الأرض ضيفه مبكراً بعد عرضية من سيموني بيبي ومتابعة رأسية ناجحة من البرتو بالوسكي (7).

وفي الشوط الثاني، تمكن امبولي في إدراك التعادل بعد حصوله على ركنية تابعها لورنتسو تونيلي بيمناه في الشباك (47)، وعلى ملعب البرتو براليا، حقق كاربي الوافد الجديد مفاجأة كبيرة بفوزه على ضيفه سمبدوريا 2 - 1.

وحقق جنوى فوزاً كبيراً على ضيفه باليرمو 4 - 0 سجلها الإسباني سوسو (3) وليوناردو بافوليتي (71 من ضربة رأس و88) والفنزويلي توماس رينكون (75)، ورفع بافوليتي رصيده إلى 10 أهداف في المركز الثالث على لائحة ترتيب الهدافين مشاركة مع الكرواتي نيكولا كالينيتش (فيورنتينا).