أنطونيو كونتي

أوصى المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي إدارة تشيلسي بالإبقاء على المهاجم البرازيلي "ألكسندر باتو" للموسم المقبل وعدم التفريط به لويست هام يونايتد كما تردد في الآونة الأخيرة.

ويرى كونتي الذي سيبدأ مسيرته مع تشيلسي بدءًا من تموز/يوليو المقبل بأن اللاعب البرازيلي ينتظره مستقبل متميز على ملعب ستامفورد بريدج بعد ظهوره بمستوى جيد أمام أستون فيلا وسوانسي سيتي في الجولتين الماضيتين من البريميرليغ.
وسجل ألكسندر باتو هدفه الأول بقميص تشيلسي خلال الشوط الأول من مباراة أستون فيلا على ملعب فيلا بارك ليساعد على الفوز برباعية نظيفة، وفي المباراة التالية أمام سوانسي لعب لمدة 64 دقيقة ورغم الخسارة إلا أنه حصل على إشادة جيدة من هيدينك والنقاد بعض اللقاء.
اللاعب صاحب الـ25 عامًا انتقل للبلوز على سبيل الإعارة من كورينثيانز البرازيلي، والنادي اللندني بحاجة له خلال الموسم المقبل، حيث سيستغني عن فالكاو المعار من موناكو وقد يُعيد دييجو كوستا إلى أتلتيكو مدريد أو يبيعه إلى أحد أندية الدوري الصيني.
وقال مصدر مُقرب من كونتي لصحيفة ديلي ستار البريطانية بأنه يُدرك إمكانيات باتو الذي كان ينظر إليه على أنه الفتى الذهبي للميلان حين بدأ مسيرته في صيف 2007.
وقضى باتو ستة مواسم في الدوري الإيطالي الدرجة الأولى، وكان أحد الأسباب التي قادت ميلان للتتويج بلقب المسابقة موسم 2011/2010، حيث سجل 14 هدفًا في 25 مباراة.
وأكد نفس المصدر رغبة كونتي في مواصلة الحارس الدولي البلجيكي "تيبو كورتوا" رغم إصاباته المتكررة ومستواه المتواضع هذا الموسم، كما أثيرت تكهنات حول مستقبله بعد أن ألمح بأنه غير متأكد إذا ما كان سيواصل في تشيلسي أم سيعود إلى الدوري الإسباني حيث أمضى ثلاثة مواسم مع أتلتيكو مدريد على سبيل الإعارة من تشيلسي.
ويعد ريال مدريد أبرز الأندية الطامحة للتوقيع مع حارس مرمى جديد، وكورتوا من ضمن الحراس الذين وضعهم زيدان ضمن خططه، لكن تشيلسي لن يفرط فيه بأقل من 73 مليون إسترليني وهو مبلغ غير منطقي يستهدف به النادي منع الحارس من الرحيل.