أهداف "ارسنال"

لم يتمكن "أرسنال" من الوصول إلي الهدف رقم 2,000 تحت قيادة المدير الفني آرسين فينغر، بعدما تعرض لهزيمة مفاجئة أمام فريق "شيفلد وينسداي" مساء أمس الثلاثاء بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، ليودع بذلك بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية من الدور 16.

ويعود أول هذه الأهداف التي تم تسجيلها وقت تولى فينجر مسؤولية تدريب فريق "أرسنال" أو "المدفعجية "كما يطلق عليهم إلى 12 من تشرين الأول/أكتوبر لعام 1996، حينما استطاع أسطورة الفريق ايان رايت من إحراز هدفين خلال المباراة التي جمعتهم بفريق بلاكبيرن علي ملعب ايوود بارك.

وضمت لائحة النجوم في عهد آرسن فينجر كلا من رايت وتوني ادامز مارك أوفرمارس و تييري هنري و خوسيه انطونيو رييس، على أن اللاعب الأكثر تسجيلاً للأهداف عن أي لاعب آخر حتى الآن هو بالطبع هنري، فبعد توقيعه على عقد انتقال لصفوف الفريق في آب/أغسطس من عام 1999 ، ذهب المهاجم الفرنسي ليسجل 226 هدفًا للنادي على مدار ثمانية مواسم فقط.

وحطم هنري الرقم القياسي المسجل باسم ايان رايت في عدد الأهداف لفريق "أرسنال" بواقع 185 هدفًا في 17 من تشرين الأول/أكتوبر من عام 2005 ، عندما أحرز هدفين في شباك فريق "سبارتا براغ" في بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويدخل أيضا ضمن قائمة الهدافين بالفريق تحت قيادة فينجرالهولنديين دينيس بيركامب وروبن فان بيرسي، وكان بيركامب قد وقع عقداً مع "أرسنال" قبل عام من تولي فينجر مسؤولية القيادة الفنية للفريق، وفاز بثلاثة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز، كما تشارك مع هنري ورايت في لقب أسطورة النادي، بعدما سجل 102 هدف بعد وصول الفرنسي فينجر.

وفي السياق ذاته، نجد أن فان بيرسي أيضًا الذي انتقل من فريق "أرسنال" ليلعب في صفوف فريق "مانشستر يونايتد" بداية من عام 2012 قد سجل 132 هدفًا في 227 مباراة تحت قيادة المدير الفني فينجر، وفي الوقت الحالي، فإن فينجر يأمل في أن يسير ثيو والكوت البالغ من العمر 26 عاما على خطى المهاجمين السابق ذكرهم ليكون ضمن قائمة أكثر خمسة مهاجمين تسجيلًا للأهداف في عهد فينجر منذ من تشرين الأول /أكتوبر لعام 1996