مدرب فريق الأرسنال أرسين فينغر

حقق فريق أرسنال إنجازًا تاريخيًا بفوزه على مانشستر سيتي 2-1، مساء الأحد، على ملعب ويمبلي في الدور قبل النهائي لكأس الاتحاد الإنجليزي.

وبات أرسنال بقيادة مديره الفني أرسين فينغر، أكثر فريق يتأهل للمباراة النهائية لكأس الاتحاد برصيد 20 مرة، متفوقًا على كل من مانشستر يونايتد 19 مرة، ليفربول 14 مرة، وجاره إيفرتون 13 مرة.

كما حافظ الجانرز ومدربه فينغر على معدله القوي في المباريات التي يخوضها على ملعب "ويمبلي" محققًا الفوز السابع على التوالي في بطولات الكأس. كما أصبح أليكسيس سانشيز الذي سجّل هدف الفوز لأرسنال في الشوط الإضافي الأول، أكثر لاعبي الفريق اللندني إحرازًا للأهداف في مرمى المنافسين في ملعب ويمبلي برصيد 4 أهداف، إضافة إلى تسجيله هدفين لمنتخب بلاده تشيلي في مباراة ودية أمام إنجلترا.

وفي المقابل، فإن مانشستر سيتي خسر قبل نهائي كأس الاتحاد لأول مرة منذ 85 عامًا، وذلك منذ الخسارة أمام أرسنال أيضًا عام 1932. كما بات بيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي، أول مدرب يجري تبديلًا رابعًا في كأس الاتحاد الإنجليزي، مستفيدًا بهذا التعديل في قوانين كرة القدم في الوقت الإضافي، حيث أشرك كليتشي إيهيناتشو مكان رحيم سترلينغ.