منتخب إسبانيا

نجح منتخب إسبانيا في تحقيق انتصار صعب للغاية على مضيفته مقدونيا بهدف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات المجموعة الثالثة من تصفيات كأس أمم أوروبا "يورو 2016"، والتي ستعقد العام المقبل في فرنسا.

ورفعت أسبانيا رصيدها إلى 21 نقطة في صدارة ترتيب المجموعة بفارق ثلاثة نقاط عن سلوفاكيا الوصيفة، فيما بقيت مقدونيا في ذيل الترتيب بثلاث نقاط.

وبدأت مقدونيا اللقاء بتشكيلة تكونت من "باكوفسكي، برادوفسكي، سيكوف، ريستوفيكي، زوفوتا، بيتروفيسكي، جليجوروف، راديسكي، حاساني، اسكوفسكي، ايفانوفسكي".

وعلى الجانب الأخر، فإن إسبانيا دخلت المباراة بقائمة ضمت "دي خيا، كارفاخال، راموس، بيكيه، بيرنات، بوسكيتس، كازورلا، إيسكو، سيلفا، ماتا، دييغو كوستا".

وسجل هدف المباراة الوحيد عبر النجم خوان ماتا في الدقيقة الثامنة من الشوط الأول مانحًا "لاروخا" ثلاث نقاط غالية تقربه أكثر من التأهل المباشر إلى أمم أوروبا.

وفي مباراة أخرى، واصلت إنجلترا انتصاراتها المتتالية في المجموعة الخامسة بعد أن ضمنت الوصول إلى "يورو 2016"، وذلك بالفوز على سويسرا بهدفين ون رد في المباراة التي لعبت على ملعب ويمبلي.

وحقق الإنجليز الفوز بفضل هدفي هاري كين في الدقيقة الـ 67، وواين روني من ركلة جزاء في الدقيقة الـ 84، لترفع إنجلترا رصيدها إلى 24 نقطة في صدارة الجدول، فيما بقيت سويسرا في المركز الثاني بـ 15 نقطة.

ويذكر أن الهدف الذي أحرزه النجم روني في مواجهة سويسرا أدخله التاريخ من أوسع أبوابه، إذ أصبح الهداف التاريخي لمنتخب إنجلترا برصيد 50 هدفًا بفارق هدف عن الرقم السابق المسجل باسم السير بوبي تشارلتون، والذي كان بـ 49 هدفًا.