المنتخب الإماراتي للسلة

 أكد راشد النقبي مدير المنتخب الإماراتي أن عامل الإجهاد البدني بخوض المنتخب الإمارتي لخمس مباريات متتالية كان وراء تلقيه هزيمة غير متوقعة أمام المنتحب الأردني.

وقال النقبي في تصريحات صحافية " إن لاعبي المنتخب افتقدوا عنصر التركيز الذي كان السمة الأبرز لهم في تحقيق انتصارهم في الجولة الماضية على حساب الجزائر، بخاصة على صعيد الرميات الثلاثية والمتوسطة التي سجلت تراجعاً بنسب ملحوظة أمام الأردن".

وأضاف النقبي " اكتفى لاعبو المنتخب بتسجيل أربع رميات ثلاثية من أصل 18 محاولة، فضلاً عن اكتفائهم بتسجيل 12 رمية حرة من أصل 18 أتيحت لهم، وانتهاءً بـ25 متابعة هجومية ناجحة من أصل 35".

وكان المنتخب الأردني قد نجح في حصد النقاط، بنيله الأفضلية بنتيجتي الفترتين الأولى والثالثة "13-9 و18-9"، فيما اكتفى المنتخب الإماراتي بنيل أفضلية خجولة في الفترتين الثانية والرابعة بواقع "18-16 و26-25" اللتين لم تكنا كافيتين للعودة بنتيجة المباراة. 

وأودت الخسارة أمام الأردن، بتجميد رصيد المنتخب عند حالة الانتصار الوحيدة التي جاءت في الجولة الرابعة على حساب الجزائر "69-51"، بخاصة أن المنتخب الإمارتي استهل مشواره في البطولة بالخسارة أمام تونس "66-64"، التي اتبعت بهزيمتين متتاليتين أمام منتخبي مصر والسودان بواقع "58-74" و"55-59" على التوالي.

 وشهدت جولة أول من أمس، مواصلة كل من تونس ومصر ملاحقتهما لمنتخب البحرين المتصدر، عقب فوز صعب لتونس على حساب الجزائر "66-64"، وتخطى الفراعنة حاجز الـ100 نقطة بفوزهم على السودان "102-33".

 هزيمة رابعة لمنتخب الشباب في «السلة العربية»