الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

بارك الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، فوز فريق ريال مدريد الإسباني بلقب مونديال الأندية 2018، كما هنأ فريق العين بالوصافة والحصول على المركز الثاني عقب الخسارة أمس في المباراة النهائية على إستاد مدينة زايد في العاصمة أبوظبي.

 أقرأ أيضًا : راموس يتمنى أن يكون كريستيانو رونالدو الأفضل دائماً

وقال في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التدوين العالمي «تويتر»: «مبروك ريال مدريد الفوز بكأس العالم للأندية 2018 في أبوظبي.. مبروك لنادي العين وصيف بطل كأس العالم.. قمة جديدة وصلتم لها مع هذه البطولة.. والقادم أجمل».

وهنأ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، فريق ريال مدريد باللقب، موجّهاً تحية في الوقت ذاته إلى نادي العين على أدائه المشرف، وقال في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التدوين العالمي «تويتر»: «تهانينا لفريق ريال مدريد فوزه بكأس العالم للأندية.. وتحية لنادي العين على الأداء المتميز وحضوره المشرف أمام الأندية العريقة.. كل الشكر للاعبين والجهازين الفني والإداري وللجماهير الوفية التي وقفت خلف هذا التألق.. نأمل تواصل الأداء المشرف للمنتخبات والأندية الوطنية مستقبلاً».

كما هنّأ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، فريق العين بعد حصوله على المركز الثاني في مونديال الأندية بعد الخسارة أمام العملاق الإسباني ريال مدريد، وقال سموه في تغريدة عبر حسابه الرسمي على «تويتر»: «نبارك لريال مدريد فوزهم في المباراة النهائية لكأس العالم للأندية، وكلنا فخر بنادي العين على هذا الأداء المشرف وحصولهم على المركز الثاني وكل الشكر لجماهيرنا.. كذلك نشيد بجهود الفرق التنظيمية التي جعلت من دار زايد محط أنظار عشاق كرة القدم حول العالم».

بدوره، هنأ الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، فريق العين عبر حسابه الرسمي بـ«تويتر»، وقال: «العين حقق الإنجاز وأفرح قلوب محبيه وجمهوره بوصوله إلى المباراة النهائية لكأس العالم للأندية.. واليوم لعب بطريقة مشرفة وبروح رياضية رفيعة.. شكراً للاعبين والفريق الإداري، ونتمنى المزيد من النجاح والتقدم للكرة الإماراتية والعربية ومبروك لريال مدريد الفوز بالبطولة».

تاريخ

جاء ذلك على خلفية تتويج ريال مدريد بطلاً لمونديال الأندية أمس على إستاد مدينة زايد الرياضية بعد تغلبه على العين 4/‏‏1، بينما سطر «الزعيم» اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ البطولة التي استضافتها العاص٢مة أبوظبي للمرة الثانية على التوالي، بتحقيقه مركز الوصافة للمرة الأولى في تاريخ النادي والكرة الإماراتية، وهو ثاني فريق عربي يتأهل إلى نهائي مونديال الأندية بعد الرجاء البيضاوي وصيف نسخة 2013، كما سجل محمد أحمد أسرع هدف في تاريخ المونديال بعد دقيقة و19 ثانية في مرمى الترجي.

على الوجه الآخر تعد المرة الرابعة التي يتوج بها الميرنيغي والثالثة على التوالي في نسخ: 2014 على حساب سان لورينزو الأرجنتيني، 2016 أمام كاشيما، والعام الماضي على حساب غريميو البرازيلي.

وأحرز أهداف الريال مودريتش ق14، ماركوس يورنتي ق60، راموس ق79، ويحيى نادر بالخطأ في مرامه ق 90+1 والياباني شيوتاني للعين ق 86.

تتويج

وتوج معالي اللواء محمد خلفان الرميثي رئيس الهيئة العامة للرياضة، وغياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وأحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي، وغانم الهاجري رئيس شركة العين لكرة القدم، فلورينتو بيريز رئيس نادي ريال مدريد البطل، بكأس المونديال، والميدالية الفضية للعين الوصيف، وريفر بليت المركز الثالث.

على الوجه الآخر تعد المرة الرابعة التي يتوج بها الملكي بنظام البطولة الجديد في نسخ: 2014 على حساب سان لورينزو الأرجنتيني، 2016 أمام كاشيما، والعام الماضي على حساب جريميو البرازيلي، وأحرز أهداف الريال مودريتش ق14، ماركوس يورنتي ق60، راموس ق79، ويحيى نادر بالخطأ في مرامه ق 90+1، والياباني شيوتاني للعين ق 86.

قد يهمك أيضًا  :

سانتياغو سولاري يعلن تشكيل ريال مدريد لمباراة العين

"الريال" يتخطى "ميلان" ويعتلي قائمة الفرق المتأهلة لنهائي المونديال