نادي الوحدة


فرّط دبا الفجيرة بفوز في متناول يده أمام الوحدة خلال المباراة المؤجلة من الجولة الثانية لكأس الخليج العربي لكرة القدم لحساب المجموعة الثانية، وانتهت المباراة بتعادل إيجابي مثير أشبه بالخسارة لأصحاب الأرض بنتيجة 3 - 3 وأنقذت «نيران صديقة» الوحدة من الخسارة بعد أن سجل محمد قاسم هدف التعادل للعنابي بالخطأ في مرماه في الدقيقة 94.

وبهذه النتيجة وضع دبا الفجيرة أول نقطة في رصيده ورفع العنابي رصيده إلى نقطتين، سجل أهداف النواخذة الإيفواري بكاري كوني هدفين(ق 14 و17) والبديل أحمد إبراهيم (ق 70) وللعنابي إسماعيل مطر(ق 39)، وتيغالي (ق 81) ومحمد قاسم مدافع دبا بالخطأ في مرماه (ق 94)، وبلغ عدد الحضور الجماهيري 226 مشجعاً.

ولم يمهل لاعبو دبا الفجيرة ضيوفهم سوى 14 دقيقة فقط بعد أن منح اللاعب طارق الخديم زميله بكاري كوني تمريرة سحرية ليتسلم الفيل الإيفواري بيسراه وقبيل أن تسقط الكرة على الأرض ترجمها قوية في الشباك لتخدع حارس العنابي عادل الحوسني وتعانق الشباك «الهدف الأول للنواخذة».

وبعد مرور 3 دقائق فقط استثمر بكاري كوني خطأ دفاعيا قاتلا للمدافع الوحداوي احمد راشد الذي فشل في تشتيت الكرة ليخطفها بكاري وينفرد ويضعها هدفا ثانيا.

وينال إسماعيل مطر كابتن الوحدة بطاقة صفراء(ق 20)، وحاول الأرجنتيني تيغالي هداف العنابي الإعلان عن نفسه وتعامل مع عرضية مطر بذكاء لكنه لم يحسن ختام الهجمة وتنوب العارضة عن حارس دبا الفجيرة محمد سعيد.

وعلى طريقة الكبار سجل إسماعيل مطر هدف التقليص من ضربة ثابتة نفذها بإتقان في الزاوية 90 لمرمى دبا الفجيرة فشلت كل محاولات الحارس في اللحاق بها وكاد مطر يدرك التعادل لولا تدخل القائم الدباوي مرة اخرى حارما الضيوف من التعديل.

وفي اول ظهور له في اخر دقائق الشوط الأول انفرد بوريس كابي بحارس الوحدة لكنه توقف فجأة دون سابق انذار ظنا منه بوجود صافرة، لينتهي الشوط الأول بتقدم النواخذه 2 - 1.

وفي الشوط الثاني تحسن أداء العنابي في الدقائق الاولى ويهبط ايقاع اللعب بعد مرور أول ربع ساعة وتأثر اللاعبين بارتفاع درجات الرطوبة والحرارة، ويتمكن البديل الناجح احمد إبراهيم لاعب دبا الفجيرة من تسجيل الهدف الثالث من مجهود فردي رائع عند الدقيقة 70، ويقلص الارجنتيني تيغالي الفارق من تسديدة مخادعة خارج خط الـ 18 عانقت الشباك ق 81. ويأتي هدف التعادل في الوقت بدل الضائع بنيران صديقة بعد ان حاول محمد قاسم مدافع دبا ابعاد كرة توفيق عبد الرزاق العرضية لكنه اسكنها الشباك وتنتهي المباراة بالتعادل 3 - 3.