عضو اللجنة العليا لـ "كأس أسيا" يُؤكِّد ثقته في المنتخب الإماراتي

كشف محمد بن ثعلوب الدرعي، عضو اللجنة العليا المحلية المنظمة لكأس آسيا في الإمارات 2019 مدير مجموعة أبوظبي الآسيوية، أن القرعة في تقديره تعتبر متكافئة بالرغم من قوة مجموعة المنتخب الثانية التي ضمت إلى جانبه اليابان وأستراليا بصفة خاصة، من أصل 12 منتخبًا، تأهلوا من التصفيات المشتركة لكأس العالم وكأس آسيا والتي تم توزيعها على مجموعتين.

 وضمت كل مجموعة حسب التصنيف ستة منتخبات ستتنافس بنظام الدوري من مرحلتين ذهابًا وإيابًا، مما يتيح الفرصة لكل منتخب اللعب على أرضه ووسط جماهيره. وأضاف الدرعي "لذلك ثقتنا كبيرة في رجال الأبيض الذين كانوا دائمًا بحجم التحدي في مثل تلك المواقف اعتبارًا من الأول من سبتمبر/‏إيلول المقبل، عندما يلتقون المنتخب الياباني وبعدها المنتخب الأسترالي قبل لقاء تايلاند ثم السعودية وفي ختام جولة الذهاب بلقاء المنتخب العراقي قبل بدء جولة الإياب في مارس/‏آذار 2017 وعندها ستتضح ملامح المرحلة الثانية لفرق المجموعة الحديدية.

وتابع محمد بن ثعلوب "لا شك أن مجموعتنا صعبة جدًا، إلا أن ذلك لا يعني رفع الراية البيضاء ثقة في قدرات رجال الأبيض وعلينا أن نخطط منذ الآن لبلوغ المرحلة التالية تطلعًا لتحقيق حلم إيطاليا 1990 اعتمادًا على تلك الكوكبة الشابة التي ينتظرها الكثير، وننتظر منها الكثير".