فريق بني ياس

تنتهي اليوم المهلة التي كانت قد حددتها لجنة الانضباط في اتحاد كرة القدم خلال اجتماعها السابق، برئاسة نائب رئيس اللجنة المستشار خالد مباشري، لشركة كرة القدم في نادي بني ياس، وذلك لتنفيذ قرار هيئة التحكيم الرياضي في اتحاد الكرة المتعلقة بسداد مستحقات لاعب الفريق السابق المصري محمد زيدان، والبالغة مليونًا و153 ألفًا و463 دولارًا.

 وكان اللاعب قد تقدم سابقًا بشكوى رسمية للجنة فض المنازعات في اتحاد الكرة، ضد النادي، مطالبًا بدفع تعويض مالي بعدما اتهمه الأخير بادعاء الإصابة، وحرمه المشاركة مع الفريق الأول وأجبره على اللعب في فريق الرديف بالنادي.

وينتظر أن تقوم شركة كرة القدم في نادي بني ياس بتسوية هذه القضية وفقًا للقرار الصادر من قبل لجنة الانضباط في هذا الخصوص، وطي ملف هذه القضية بصورة نهائية تجنبًا للتعرض لأي عقوبات بحق النادي.

وتنص المادة (79) من اللائحة الخاصة بعقوبات ومخالفات الأندية وفقًا للنظام الاساسي لاتحاد كرة القدم، الذي اعتمدته الجمعية العمومية لاتحاد الكرة وأصبح نافذًا منذ 17 أغسطس 2014، على أنه في حال عدم سداد النادي التزاماته المالية أو دفع الغرامة الموقعة عليه في المواعيد المحددة، فإنه يعاقب بعقوبة تتضمن لفت نظر أو إنذارًا وغرامة مالية 100 ألف درهم، وقد تصل الى تجميد نشاط فريق النادي لموسم جزاء أو الهبوط الى الدرجة الأدنى.

وكانت هيئة التحكيم الرياضي في اتحاد الكرة أيدت القرار الصادر عن لجنة فض المنازعات، واصدرت قرارها النهائي في هذه القضية، واعتبرته غير قابل للطعن بعد جلسات ومداولات مطولة استمعت خلالها الى أطراف القضية، وهما النادي واللاعب، ثم اطلعت على إفادات وتقارير طبية عن اللاعب محمد زيدان من اللجنة الطبية في اتحاد كرة القدم.

ويذكر أن قضية اللاعب المصري محمد زيدان أثارت جدلًا واسعًا في الاوساط الرياضية والإعلامية، وعقب صدور قرار لجنة فض المنازعات في هذا الخصوص بدا اللاعب محمد زيدان سعيدًا في تغريدة على حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، معتبرًا أن اللجنة برّأته في القضية.

وتنتهي اليوم أيضًا المهلة التي حددتها لجنة الانضباط لشركة نادي الجزيرة لتنفيذ قرار لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين، بتسديد مبلغ مستحق لوكيل اللاعب خميس إسماعيل