المنتخب الوطني لكرة القدم للناشئين

أضاع المنتخب الوطني لكرة القدم للناشئين فرصتيه، في التأهل إلى نصف نهائي بطولة المنتخبات الخليجية الثانية عشرة، بعد أن مني بخسارة عريضة من نظيره المنتخب القطري (4-0)، في المباراة التي جرت بينهما الاثنين، على ملعب الصالة المغطاة في أكاديمية أسباير، ضمن مباريات المجموعة الثانية للبطولة المقامة في العاصمة القطرية الدوحة.

وسجل أهداف المنتخب القطري كل من صالح سعيد هدفين ( ق 9، 70)، وهاشم علي هدفين (ق 11، 15)، فيما أهدر منتخبنا الوطني ركلة جزاء سددها اللاعب علي صالح بين يدي الحارس (ق 65).

وبعد فوزه في اللقاء السابق على شقيقه المنتخب السعودي، دخل منتخبنا الوطني للمباراة بفرصتي الفوز أو التعادل لضمان تأهله إلى نصف نهائي المسابقة، فيما دخل المنتخب القطري بفرصة الفوز بهدفين نظيفين، وهو ما يفسر البداية الضاغطة للمنتخب العنابي الذي تعددت محاولاته منذ الدقائق الأول لتضيع له أكثر من فرصة، كانت أبرزها تسديدة قوية تصدى لها ببراعة حارس مرمى منتخبنا وحولها إلى ركلة زاوية لم يستفد منها أصحاب الأرض، وذلك بعد مرور خمس دقائق من اللقاء.

ولم تكد تمضي سوى ثماني دقائق فقط حتى سجل المنتخب القطري أول أهدافه، عن طريق قائده صالح سعيد الذي انبري لمخالفة من خارج المنطقة، وحول الكرة برأسه في المرمى من مسافة قريبة لتصبح النتيجة 1-0 لصالح قطر ( ق9).

وتابع المنتخب القطري هيمنته على مجريات اللعب ليعزز تقدمه بالهدف الثاني، بعد دقيقتين فقط عن طريق هاشم على الذي سدد كرة قوية غالطت الحارس وولجت المرمي ( ق 11)، ليعود اللاعب نفسه بعد دقيقة واحدة ليسجل الهدف الثالث بتسديدة قوية ( ق 15).

وحافظ المنتخب العنابي على هيمنته الواضحة، فيما بدا منتخبنا الوطني فاقداً للتركيز، ولم تكن لمحاولاته القليلة المتفرقة خطورة تذكر على مرمى أصحاب الأرض، ولم يستغل حتى الفرصة الأخيرة التي تسنت له في آخر دقيقة من هذا الشوط، إثر مخالفة قريبة من المنطقة لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب القطري بثلاثة أهداف دون مقابل.

وبعد تخلفه بثلاثية نظيفة في شوط اللعب الأول، جاء منتخبنا إلى الشوط الثاني من اللقاء بهدف التسجيل في المرمى القطري، لأنه الخيار الوحيد المتاح له إذا ما أراد العودة للبطولة، وهو ما يفسر المحاولات الجادة منذ البداية والتي أسفرت إحداها عن فرصة، بعد مخالفة قريبة من منطقة العمليات ولكن منتخبنا أهدر الفرصة، فيما كاد صالح سعيد أن يضيف الهدف الرابع للمنتخب العنابي، غير أن ضربته الرأسية مرت فوق العارضة.

وأضاع منتخبنا فرصة لا تعوض لإعادة الآمال، بعد أن أهدر اللاعب علي صالح ركلة جزاء سددها بين يدي الحارس، وذلك في الدقيقة 65.

وأنهي اللاعب صالح سعيد آمال منتخبنا الوطني تماماً بعدما سجل الهدف الرابع، بضربة رأسية رائعة اصطدمت بأسفل القائم وسقطت داخل المرمى، بعد كرة عرضية من مخالفة خارج المنطقة، لتصبح النتيجة 4-0 لصالح المنتخب القطري بحلول الدقيقة (70).

ورغم تقدمه بأربعة أهداف غير أن محاولات المنتخب القطري لزيادة غلته لم تتوقف، حيث تابع هجماته ومحاولاته مقابل تراجع للاعبي منتخبنا الوطني، فيما بدا أنهم استسلموا للخسارة العريضة، لتبقى السيطرة عنابية أداء ونتيجة بعد مرور 80 دقيقة، لتنتهي المباراة بفوز قطر بأربعة أهداف نظيفة.

وتألق حارس مرمى المنتخب العنابي في التصدي لتسديدة بالغة القوة من اللاعب علي صالح في الدقيقة 81 بعد هجمة مرتدة سريعة.