لجنة دوري المحترفين

تنظم لجنة دوري المحترفين ورشة عمل الأمن والسلامة بالملاعب بالتعاون مع برنامج "ضربة البداية" التابع للاتحاد الآسيوي، اليوم وغدًا، بأبوظبي، تليها زيارات ميدانية للملاعب، تشمل استاد آل مكتوم واستاد هزاع بن زايد.

وتنطلق فعاليات اليوم الأول من الورشة بحضور ممثلي لجنة دوري المحترفين، ووفد الاتحاد الآسيوي المكون من شاهين رحماني مدير أمن الملعب بقسم المسابقات بالاتحاد الآسيوي، ومارك تايمر رئيس قسم أمن الملاعب بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وممثلي الأندية، ومسؤولي الأمن بالشركات الخاصة العاملة في الملاعب، وضابط الارتباط في كل نادٍ، إذ سيستعرض ممثلا برنامج ضربة البداية آلية العمل المرتبطة بالأمن والسلامة في الملاعب في المسابقات التي ينظمها الاتحادان الآسيوي والأوروبي لكرة القدم، مع عرض لأبرز الحالات التي رصدت في مختلف الملاعب العالمية، على أن تتم مناقشة أبرز التحديات التي يواجهها العاملون في تنظيم المباريات في هذا الجانب في أنديتنا.

ومن المقرر أن تتواصل فعاليات ورشة عمل الأمن والسلامة بالملاعب باجتماع مع لجنة أمن الملاعب التابعة لوزارة الداخلية، تليه زيارة ميدانية لاستاد آل مكتوم بنادي النصر، إذ سيحضر ممثلو برنامج ضربة البداية مباراة النصر والجزيرة، ثم زيارة لاستاد هزاع بن زايد بالعين خلال مباراة العين وبني ياس.

وأوضح المدير التنفيذي للجنة دوري المحترفين، سهيل العريفي، إن هذه الورشة تأتي ضمن سلسلة ورش العمل التي تحرص لجنة دوري المحترفين على تنظيمها من أجل تطوير وتحسين الإجراءات التنظيمية في الملاعب. وأضاف: "سيتمكن ممثلو الأندية وشركات الأمن الخاص من الاطلاع على تجارب أندية عالمية في مجال الأمن والسلامة، الأمر الذي من شأنه أن يعود بالنفع على دورينا من خلال الاستفادة من التجارب الإيجابية في هذا الجانب".