فريق بني ياس

تعادل الفجيرة مع فريق بني ياس 3-3 في المباراة التي جمعتهما أمس الجمعة، على الملعب الفجراوي ضمن مواجهات الأسبوع الثالث لدوري الخلج العربي بعد مباراة ماراثونية قوية ومثيرة انتهى شوطها الأول بتقدم الفجيرة بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وسجل للفجيرة الفرنسي مانداني واللبناني حسن معتوق وخليل خميس فيما أحرز الأرجنتيني لاريفي ثلاثية «السماوي». وبهذه النتيجة يرفع بني ياس رصيده إلى 7 نقاط بعدما خسر أول نقطتين، في حين تابع الفجيرة عروضه الجيدة وحصد أربع نقاط منذ سقوطه في الجولة الأولى أمام الأهلي 1-8.

أما عن مجريات المباراة التي خلت من لحظات الترقب والحذر وجس النبض فقد تغلب الطابع الهجومي على الأداء منذ صافرة البداية بعد أن رفع الفريقان شعار الفوز والنقاط الثلاث، بني ياس للبقاء في الصدارة والفجيرة للتقدم خطوة إلى الأمام.

أعلنت الدقيقة 11 عن أول أهداف المباراة لمصلحة بني ياس من قدم الأرجنتيني خواكين لاريفي مستفيداً من التمريرة البينية الرائعة للأسترالي مارك ميليغان لكن سرعان مايرد الفجيرة بهجوم ضاغط أسفر عن ركلة جزاء في الدقيقة 14 عندما تعمد مدافع السماوي فواز عوانه إبعاد كرة حسن معتوق العرضية بيده داخل الصندوق تصدى لها الفرنسي مانداني مسجلاً أول أهدافه والتعادل للفجيرة، لتشتعل المباراة إثارة وندية قبل أن يعيد الأرجنتيني لاريفي التفوق لبني ياس بهدف ثان عند الدقيقة 17 مستغلاً الخطأ الفادح للمدافع مجيد بوقرة في إرجاع الكرة لحارس مرماه ليجد الفجيرة نفسه متأخرا للمرة الثانية.

ويعاود الفجيرة انطلاقته الهجومية بحثاً عن التعادل ويسدد اللبناني حسن معتوق كرة من ضربة حرة وقفت لها العارضة بالمرصاد ورأسية من النيجيري باتريك ايز أبعدها الحارس محسن الهاشمي ببراعة قبل أن يتمكن المتألق حسن معتوق من العودة وتسجيل هدف عالمي من كرة بوقرة الساقطة وراوغ على اثرها الحارس الهاشمي ووضعها ببراعة داخل الشباك السماوية معلنا التعادل للفجيرة في الدقيقة 44.

وسجل خليل خميس الهدف الثالث في الدقيقة 45 بعد «خد وهات» مع الفرنسي مانداني ليقلب الفجيرة الطاولة على ضيفه السماوي وينهي الشوط الأول متقدما 3/2.

اندفع بني ياس مع انطلاقة الشوط الثاني بكلياته لتعديل النتيجة خاصة في ظل الانكماش الفجراوي في منطقته الدفاعية والاعتماد على الهجمات المضادة لاسيما بعد خروج النيجيري باتريك ايز مصاباً وحل مكانه حسن يوسف، ويسدد الجزائري اسحاق بلفوضيل كرة زاحفة تمر جوار القائم الأيسر وفرصة ثانية من حبوش صالح تصدى لها الحارس الرويحي بفدائية ورأسية من الأرجنتيني لاريفي تعلو العارضة بقليل ويدفع الإسباني غارسيا مدرب بني ياس بكل أوراقه الهجومية رغم النقص العددي الذي طرأ في صفوف فريقه بطرد اللاعب بندر الأحبابي بالإنذار الثاني.

ويدخل الهولندي درنثي في أول مشاركة وأحمد دادا بديلين ليوسف جابر ومسعود سليمان في محاولة لتفعيل الجانب الهجومي ومع مواصلة الضغط السماوي تعلن الدقيقة 87 عن هدف التعادل لبني ياس برأسية من الأرجنتيني خواكين لاريفي (هاتريك) الذي تصدر ترتيب الهدافين برصيد 5 أهداف لينتهي اللقاء بالتعادل 3-3.

أدار المباراة طاقم تحكيمي بقيادة محمد عبيد خادم حكم ساحة وجمعه المخيني مساعد أول وأحمد الحوسني مساعد ثان ومحمد سالم يوسف الإضافي الأول وبدر ناصر بهروز الإضافي الثاني وعلي الزرعوني حكماً رابعاً وعمر سليمان مقيم الحكام وفهد الحوسني مراقب المباراة.

شهد اللقاء 5 بطاقات صفراء كانت من نصيب عبدالله مال الله وإبراهيم العلوي ومن بني ياس نالها مسعود سليمان وصالح المنهالي بجانب طرد بندر الأحبابي.