"الشعب" يستعين بتجارب محلية وعربية وأوروبية في قطاع الناشئين

قررت اللجنة المؤقتة لشركة الشعب لكرة القدم الاستعانة ببعض تجارب الأندية المحلية والعربية والاوروبية في ما يخص قطاع الناشئين بها. ويسعى الشعب إلى بناء فريق قوي ضمن رؤيته لعام 2021.

وذكر بيان صادر عن النادي يوم أمس: "ضمن التزامها نحو بناء فريق المستقبل 2021 قامت اللجنة المؤقتة في نادي الشعب بمخاطبة أندية الأهلي السعودي والسد القطري والعين والوحدة والنصر الإماراتي، كما نسقت مع بعض خبراء الأكاديميات الإيطالية والهولندية للاطلاع على تجربة أكاديمياتها".

وأكد النادي أنه تلقى اتصالًا من القائمين على أكاديمية النصر الإماراتي، ورسالة أخرى من نادي السد القطري، شملت الهيكل التنظيمي للأكاديمية في نادي السد القطري على سبيل المثال، وبعض المعايير الداخلية، وأنه مازالت اللجنة بانتظار بقية الردود.

وأوضح البيان "كلف النادي، التونسي حاتم السويسي، ومساعده السلوفاكي بلوزاك، لتقييم قطاع المراحل السنية، بهدف تطوير أدائهم للمرحلة القادمة ضمن خطة 2021، وبدأ الخبراء بحضور مباريات المراحل السنية، ووضع برنامج عمل للمرحلة المقبلة".

وتسعى اللجنة المؤقتة إلى تأهيل إداري لكل الفرق، بالتنسيق مع اتحاد كرة القدم، للحصول على الشهادات الدولية في إدارة الفرق، كما أجرت اللجنة عددًا من الاتصالات مع لاعبي الجيل الذهبي للكوماندوز، للاستعانة بهم في تولي مهام تطويرية ضمن الهيكلة الجديدة للنادي.

وتعرض فريق الشعب لسلسلة متواصلة من النكسات هذا الموسم في دوري الخليج العربي، وبات أمله في البقاء ضربًا من المستحيل، حيث يملك الشعب ست نقاط، واقترب كثيرًا من العودة إلى دوري الهواة.