المكسيكي خافيير اغيري

قررت لجنة الاستئناف في اتحاد كرة القدم، خلال اجتماعها الثلاثاء في مقر الاتحاد في دبي، برئاسة المستشار عبد الرحمن لوتاه، إلغاء العقوبة المالية التي كانت قد قررتها لجنة الانضباط بحق مدرب فريق الوحدة، المكسيكي خافيير اغيري، بتغريمه 50 ألف درهم، بجانب إيقافه ثلاث مباريات رسمية، على خلفية ما بدر منه تجاه طاقم تحكيم مباراة الوصل في الجولة 11 من دوري الخليج العربي.

وجاء قرار لجنة الاستئناف بإلغاء عقوبة مدرب الوحدة في شقها المالي، في حين كان قد أكمل تنفيذ عقوبة الإيقاف، حيث امتنع عن مرافقة وقيادة فريقه في مبارياته الأخيرة أمام كل من الشارقة في كأس الخليج العربي، وأمام الفريق ذاته في الجولة 12، وبني ياس في الجولة 13 من الدوري.
وأوضحت لجنة الاستئناف، عقب الاجتماع، إن قرارها بإلغاء عقوبة أغيري جاء بالإجماع، وفقًا لنص المادة "4" من اللائحة الاسترشادية. وكان حكم المباراة الذي قام بطرد أغيري من الملعب أثناء مباراة الوصل في الجولة 11 من الدوري أشار في تقريره ــ الذي استندت إليه لجنة الانضباط في اتحاد الكرة في قرارها ــ إلى أن مدرب الوحدة اعتدى على الحكم المساعد خلال المباراة التي انتهت بفوز الوصل بهدف دون رد.