الفرنسي جيريس كيمبو إيكوكو

اعتبر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أن الفرنسي جيريس كيمبو إيكوكو لاعب الفريق الأول للكرة في نادي النصر الإماراتي، أحد أهم الأوراق الرابحة بالفريق.
وسجل إيكوكو مع الفريق الملقب بـ"العميد"، 11 هدفًا في جميع المسابقات بالموسم الماضي، من ضمنها 9 أهداف في الدوري الإماراتي، وهدف في دوري أبطال آسيا كان في مرمى لوكوموتيف الأوزبكي. وأشار الاتحاد الآسيوي خلال تقريره عن اللاعب البالغ من العمر 28 عاماً، والذي ولد في الكونغو ونشأ في فرنسا، إلى أنه انتقل للعب في الإمارات عام 2012، وذلك في صفوف العين قادماً من رين الفرنسي.
وأضاف التقرير أن اللاعب أمضى، 3 مواسم في صفوف العين، وسبق له اللعب مع منتخب فرنسا للشباب تحت 21 عاماً. وأوضح أن إيكوكو قضى فترة إعارة مع فريق الجيش القطري، قبل أن ينتقل إلى النصر في صيف عام 2015، ليخوض مشاركته الرابعة في دوري أبطال آسيا، ويلتقي فريقه السابق الجيش بعد غد الأربعاء، في دور الثمانية للبطولة الآسيوية.
وأكد التقرير الآسيوي، أن كيمبو ايكوكو، يمتاز بالقدرة على اللعب في خط الهجوم أو في خط الوسط، وأن أسلوبه في اللعب يساعد في بناء هجمات الفريق. واختتم التقرير "يمتاز اللاعب بالخطورة عندما يستحوذ على الكرة، ورغم انخفاض معدل الأهداف التي يسجلها مقارنة بالعام الماضي، إلا أن حضوره البدني مهم جداً في خط هجوم الفريق".