لجنة دوري المحترفين

عقدت لجنة دوري المحترفين، اجتماعاً مع شركات الأندية المحترفة بمقر اتحاد كرة القدم في دبي برئاسة نائب رئيس المكتب التنفيذي يوسف الخوري، وحضور وليد إبراهيم الحوسني المدير التنفيذي بالإنابة وممثلي شركات الأندية المحترفة.

واستعرضت لجنة دوري المحترفين دراسة أجرتها ضمن الخطة الاستراتيجية، كشفت من خلالها نقاط الضعف في المجال التسويقي لدى الأندية، حيث رصدت الدراسة ضعفاً في أنشطة التسلية والمتعة خلال المباريات، تفعيل العلاقة مع الشركاء والرعاة، ثقافة الإبداع والابتكار المؤسسي، مشروعات جديدة للتواصل الاجتماعي، حوافز للجمهور، الإعلان والترويج واستبيان الجمهور. وعلى ضوء هذه الدراسة، قررت لجنة دوري المحترفين تقديم الدعم المالي للمبادرات التسويقية والتشجيعية للأندية.

كما ستنظم لجنة دوري المحترفين العديد من المبادرات الاستراتيجية التطويرية تشمل الشراكات النفعية والرعايات، شبكات التواصل الاجتماعي، التكنولوجيا والتطبيقات الذكية، أرشفة وتطوير المحتوى المرئي للجنة، المحفظة الاستثمارية، الابتكار الكروي، نظام الأداء المؤسسي، النظم والسياسات، التحول في إدارة الموارد البشرية، استراتيجية العلامة التجارية، الأصول والممتلكات، خدمة المتعاملين وثقافة الاحتراف الرياضي.

هذا وتطرق الاجتماع إلى آلية توزيع الأرباح المرحلية، حيث تم الاتفاق على توزيعها على الأندية حسب عدد المواسم التي شارك فيها كل نادٍ.

شهد الاجتماع تفاعلاً من ممثلي الأندية وترحيباً بالمبادرات التطويرية والتسويقية لدورينا