السوري محمد قويض

توقع السوري محمد قويض، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الظفرة الإماراتي، أن يواجه فريقه صعوبة أمام ضيفه الأهلي، ضمن الجولة 21 لدوري الخليج العربي، وذلك بعد الفوز الذي حققه الأهلي على غريمه الجزيرة في الجولة السابقة.

وقال : "الأهلي بعد فوزه الأخير على الجزيرة، انتشى وزادت آماله في المنافسة على اللقب، بعد تقليص الفارق، وأصبحت مبارياته المتبقية جميعها هامة، ولا يرغب في التفريط حتى في نقطة، وسيلعب على الفوز في جميع المباريات".

وأضاف: "الأهلي من الفرق التي تلعب كرة قدم هجومية، وبالتالي كرة مفتوحة، وسيكون أكثر حاجة لهذا الأسلوب في بقية مبارياته، حتى يتابع مسيرته في المنافسة على اللقب، ويساعده في ذلك مجموعة جيدة من اللاعبين الأساسيين والبدلاء، رغم وجود بعض الغيابات في صفوفه، والتي أرى أن الأهلي لن يتأثر بها".

وزاد: "قوة الأهلي الضاربة تكمن في ديوب ابن الظفرة، والذي يعرفه اللاعبون والبرازيلي رويبيرو، بجانب إسماعيل الحمادي الذي عاد لمستواه الطبيعي في المباراة الأخيرة".

وأكد قويض، أن أسلوب فريقه واحد ولا يمكن تغييره، كما أنه لا يريد أن يتحدث للاعبين عن أهمية المباراة حتى لا يشحنهم، لأنه يدرك أن اللاعبين عندما يواجهون الفرق الكبيرة يدركون بأنفسهم أهمية المباراة، مضيفاً أن فريقه سيلعب على النقطة التي يرى قويض أنها جيدة ويمكن لها أن تخدم الفريق في طموحاته.

وأشار المدرب، إلى أنه سيقوم بإغلاق المساحات أمام منافسه، مؤكداً أنه حال ما أجاد اللاعبون ذلك، يمكن الخروج من المباراة بنقطة أو بالنقاط الثلاث كاملة، معتبراً أن النقطة جيدة والنقاط الثلاث ممتازة.

ونفى اعتماده كلياً على اللعب بطريقة 4-4-2، موضحاً أن ذلك يبدو نظرياً فقط من خلال التشكيل، ولكن المهام والواجبات التي يتم إعطاءها للاعبين تغير من شكل وأسلوب الفريق بالملعب بحسب مجريات ومقتضيات المباراة.