اللاعب ليوناردو رودريغيز

قال البرازيلي ليوناردو رودريغيز بيريرا، السبت إنه وافق على الانضمام للجزيرة متصدر دوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم، لأنه كان صاحب العرض الأكثر احترافية وإقناعا بين العديد من العروض التي تلقاها عقب نهاية كأس العالم للأندية باليابان الشهر الماضي.

وساهم ليوناردو (30 عاما) في فوز تشونبوك الكوري الجنوبي بلقب دوري أبطال آسيا الموسم الماضي بتسجيله هدفي الفوز 2-1 على العين الإماراتي في لقاء الذهاب قبل التعادل 1-1 إيابا والتتويج باللقب.

وقال ليوناردو، الذي وقع عقدا لمدة موسمين ونصف الموسم، «تلقيت العديد من العروض بعد نهاية كأس العالم للأندية وكان عرض الجزيرة الأكثر احترافية وإقناعا لي ولوكيل أعمالي الذي أخبرني عن المشروع الكروي الطموح الذي ينفذه النادي».

وأضاف بعد تقديمه في استاد محمد بن زايد، السبت، «أنا سعيد لأن الجزيرة أظهر رغبة كبيرة في التعاقد معي ووضع ثقته في قدرتي على تقديم الإضافة لإنجاح هذا المشروع وأتطلع لتقديم كل ما لدي بقميص الجزيرة ولأثبت أنني استحق هذه الثقة».

وتابع «سمعت الكثير من الأشياء الإيجابية عن الجزيرة من اللاعبين البرازيليين وجمعت معلومات عن النادي.. كنت أعرف مسبقا أنه أحد أكبر الأندية في الإمارات وينافس بشكل دائم على البطولات ويشارك بانتظام في دوري أبطال آسيا وهذا ما شجعني على الانضمام إليه».

وانضم ليوناردو إلى تشونبوك عام 2012، قادما من أيك أثينا اليوناني وساهم في فوزه بلقب الدوري الكوري موسمي 2014 و2015.

وسجل عشرة أهداف في دوري أبطال آسيا الموسم الماضي ليحتل المركز الثاني في صدارة الهدافين خلف مواطنه أدريانو لاعب سول.

ويتصدر الجزيرة دوري المحترفين برصيد 29 نقطة من 12 مباراة متساويا في رصيد النقاط مع الوصل الذي خاض 13 مباراة.

وسيلعب الجزيرة مع غريمه الأهلي في قبل نهائي كأس المحترفين بعد غد الاثنين وقد يشهد اللقاء الظهور الأول للهداف البرازيلي.

وقال نادي الجزيرة، «اعتمدت الشركة أسلوبا جديدا في تقديم اللاعبين بدءا من ليوناردو حيث قامت بتقديمه للمشجعين ووسائل الإعلام من على أرضية ملعب محمد بن زايد بفعاليات جديدة تضمنت عرضا لأبرز أهداف ومهارات اللاعب على الشاشة العملاقة في الملعب».

وأضاف أحمد سعيد المشرف العام على الفريق الأول، أن «ليوناردو كان هدفا رئيسيا للنادي خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية ونحن سعداء لأن المفاوضات معه سارت بشكل جيد وتكللت بالنجاح وسينضم للتشكيلة في الوقت الحالي، بدلا عن المغربي الدولي مبارك بوصوفة الذي يستعد مع منتخب بلاده للمشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية».