الكرات العرضية مشكلة تؤرق حراس المرمى

أشار حسن جعفر، مدرب حراس المرمى السابق، إلى أن اهتزاز شباك بعض حراس المرمى في الجولة الرابعة لدوري الخليج العربي، بأهداف من كرات عرضية أو القفذ على الكرة بطريقة غير صحيحة.

 حيث استقبل مرمى فهد محمد الفنحاني حارس دبا الفجيرة أربعة أهداف أمام الفرسان، يتحمل مسؤولية الهدفين الثالث والرابع من كرة ركنية مرت من الجميع لعبها لاعب الأهلي كيونج بقدمه داخل المرمى، أخطأ في عدم الخروج من مرماه للإمساك بالكرة العرضية، والمتبع في هذه الحالة محاولة الإمساك بالكرة في أعلى نقطة ممكنة، أو ضرب الكرة بقبضة يده بأقصى قوة على جانبي المرمى، والهدف الرابع من ضربة حرة مباشرة لعبها نجم الأهلي ليما من فوق الحائط أخطأ مع دفاعه في عمل حائط الصد، وبذلك يحصل على 4 درجات.

وقال حسن جعفر إن الهدف الأول الذي أصيب به مرمى أحمد شامبيه حارس النصر من تسديدة من لاعب العين كايو لوكاس، في الزاوية القريبة منه أخطأ في طريقة الارتماء على الكرة، ثم أصيب مرماه بهدف ثانٍ من تسديدة اصطدمت في زميله إلى داخل المرمى يتحمل جزءاً من هذا الهدف لاستعجاله في الخروج من مرماه وتصدى لأكثر من كرة قوية، وبذلك يحصل على 5 درجات.

 والخطأ نفسه تكرر مع عبد الله سلطان حارس الظفرة الهدف الثاني من تسديدة من لاعب الشارقة سونج أخطأ مما أدى إلى سقوط الكرة من يده، وبذلك يحصل على 4 درجات، ووقف راشد علي حارس الوصل سدًا منيعًا في مواجهة هجوم الوحدة، وأنقذ مرماه من أهداف محققة، وكان من ضمن أسباب فوز فريقه، وبذلك يحصل على 7 درجات، وأيضًا البديل محمد بو سنده حارس العين تألق أمام النصر وتمكن من التصدي لضربة جزاء بنجاح لينقذ مرماه من هدف أكيد، وبذلك يحصل على 7 درجات.

 الأفضل

 تألق محمد يوسف منح الشارقة الفوز على الظفرة وكان نجم فريقه، حيث تمكن من إنقاذ مرماه من كرات خطرة حول معظمها ببراعة إلى خارج الملعب لينقذ فريقه من أهداف محققة. نحييه على هذا الأداء وعودته السريعة لمستواه، وبذلك يحصل على 8 درجات.

 الأسوأ

 أصيب مرمى إبراهيم عيسى حارس اتحاد كلباء بثلاثة أهداف أمام الجزيرة يتحمل مسؤولية الهدف الأول، بسبب عدم إمساكه الكرة بطريقة صحيحة، والهدف الثاني التأخر في الارتماء على الكرة لعدم التركيز والتمركز الجيد أمام المرمى، والأخير من ضربة الجزاء؛ وبذلك يحصل على 3 درجات.