"أبيض" الناشئين يهزم "بردايز" الهندي وديًا

فاز المنتخب الوطني للناشئين لكرة القدم مواليد 2000 برباعية نظيفة، على فريق اف سي بردايز الهندي تحت 20 عاماً، في اللقاء الذي جمعهما مساء السبت بمدينة جاوا الهندية، وذلك تعويضاً للمباراة الودية الملغاة أمام منتخب عُمان، حيث كان من المقرر أن يلعب المنتخبان في التاسع من أيلول/سبتمبر، إلا أن العُماني اعتذر عن أداء المباراة في آخر لحظة، مما حدا بالجهازين الفني والإداري للبحث عن بديل، وذلك ضمن تحضيرات الأبيض النهائية لخوض نهائيات كأس آسيا تحت 16 عاماً، والمقررة بالهند خلال الفترة من 15 أيلول الجاري وحتى الثاني من أكتوبر المقبل بمشاركة 16 منتخباً.

وسجل أهداف الأبيض على مدار شوطي اللعب، ماجد راشد، علي صالح، عبدالعزيز داوود، وأحمد فوزي. وقال مدير منتخب الناشئين جمال بوهندي إن "المباراة كانت جيدة، وأمام فريق جيد، قدمنا أداء مرضياً على الرغم من الفارق العمري بين اللاعبين في بردايز ولاعبي الأبيض، وأضاف خاض مدرب منتخبنا عبدالمجيد النمر الشوط الأول بالتشكيلة الأساسية، والذي انتهى بثلاثية نظيفة، وفي الحصة الثانية اتاح الفرصة لمشاركة عدد من اللاعبين الاحتياط الذين قدموا مردوداً جيداً وأضاف اللاعب أحمد فوزي الهدف الرابع للأبيض".

وكانت بعثة الأبيض وصلت إلى الهند الإثنين الماضي، لخوض معسكر إعدادي قبل انطلاقة البطولة، وضمت بعثة الأبيض 23 لاعباً. وسيلعب المنتخب مباراته الأولى في النهائيات في 15 سبتمبر الجاري مع نظيره الهندي، ضمن منافسات المجموعة التي تضم إيران، والسعودية، فيما شملت المجموعة الثانية للنهائيات منتخبات، استراليا، اليابان، فيتنام، وقيرغيزستان، والمجموعة الثالثة كوريا الجنوبية، ماليزيا، عُمان والعراق، والمجموعة الرابعة كوريا الشمالية، أوزباكستان، تايلاند واليمن.