20 مدربًا يشاركون في دورة الرخصة B في نادي الجزيرة

انطلقت، الثلاثاء، في مقر نادي الجزيرة، محاور الدورة التدريبية لمدربي كرة القدم للحصول على الرخصة الآسيوية (B)، وفقًا للمنهج الآسيوي المقرر للحصول على الرخص التدريبية، والتي ينظمها مجلس أبوظبي الرياضي، بالتعاون مع الاتحادين الإماراتي والآسيوي لكرة القدم، والتي تمتد حتى 2 حزيران/يونيو 2016، بمشاركة 20 مدربًا ومدربة يمثلون مختلف الأندية على مستوى الدولة.

حضر الافتتاح قاسم الطاهر رئيس قسم الدعم الفني في مجلس أبوظبي الرياضي، والمحاضر المعتمد من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عبد الله حسن، والذي يشرف على تقديم محاور الدورة النظرية والعملية.

وتقام الدورة في ضوء خطط مجلس أبوظبي الرياضي، ومساعيه المتواصلة لدعم مدربي كرة القدم فنيًا، واطلاعهم على أحدث مستجدات التدريب في كافة المجالات، والارتقاء بمستوياتهم ودعم مسيرتهم بخبرات احترافية وتجارب متطورة، وشهادات معتمدة من الاتحادين الدولي والآسيوي، بما يتماشى مع التطورات التي يشهدها قطاع كرة القدم في أبوظبي، وبما يخدم كرة الإمارات بصفة عامة. ودعا قاسم الطاهر رئيس قسم الدعم الفني في مجلس أبوظبي الرياضي الدارسين، إلى الاستفادة من محاور الدورة النظرية والعملية، مؤكدًا حرص المجلس على إقامة مثل هذه الدورات، التي من شأنها أن تساهم في رفع كفاءة المدربين العاملين في أندية الدولة.

وأشاد الطاهر بالتعاون المثمر والمستمر، ما بين مجلس أبوظبي الرياضي والاتحادين الإماراتي والآسيوي لكرة القدم، في مسألة تأهيل المدربين وتطوير مهاراتهم، مشيرًا إلى أن هذا التعاون يصب في مصلحة كرة الإمارات، التي أصبحت تتبوأ مكانة عالية ومتقدمة في القارة الآسيوية. وتوجه المحاضر الآسيوي عبد الله حسن بالشكر إلى مجلس أبوظبي الرياضي، على جهوده المستمرة في تطوير المدربين والمدربات، من خلال إقامة سلسلة من الدورات والورش لمدربي أندية أبوظبي والأندية الأخرى، متمنيًا كافة المدربين الدارسين الاستفادة من محاور الدورة النظرية والعملية.