المنتخب الوطني

أدى منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم حصته التدريبية الأخيرة على أرض ملاعب ذياب عوانه في الخوانيج تحت قيادة المدير الفني الأرجنتيني باوزا تحضيراً لمواجهتي السعودية والعراق.

وكان الأبيض قد بدأ مشوار الإعداد للمباراتين الأخيرتين في دبي منذ يوم الجمعة الماضي، حيث شارك في المران الأول 10 لاعبين، قبل أن يرتفع العدد إلى 21 لاعباً في الحصة الثانية، بعدما تقرر استبعاد حسن إبراهيم وعبد العزيز صنقور من قائمة الفريق بسبب خضوعهما لفترة تأهيل بسبب الإصابة التي يعانيانها .

وعكف المدرب طوال الأيام السابقة على تطبيق بعض التدريبات الفنية، من أجل التركيز على بعض الجوانب، ومتابعة جاهزية اللاعبين عن كثب، وإن كان قد عانى غياب لاعبي العين بسبب ارتباطهم بخوض اللقاء المصيري أمام الهلال السعودي في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا والذي انتهى بالتعادل السلبي.

وسيتحول منتخبنا الوطني إلى مدينة العين صباح اليوم، على أن يتجمع الأبيض كاملاً مع انضمام لاعبي الزعيم إلى التدريبات مساء، بعد حصولهم على فترة راحة لالتقاط الأنفاس عقب مشاركتهم في مواجهة الهلال السعودي.

وسيتطلع باوزا إلى خوض الحصة التدريبية الأولى بالقائمة كاملة مساء غد على أرض ملعب خليفة بن زايد، وستكون التدريبات الأخيرة في العين فرصة للجهاز الفني من أجل الوقوف على مدى جاهزية لاعبي الزعيم، إلى جانب البدء بالعمل على وضع اللمسات على التشكيل الأساسي الذي سيلاقي به نظيره السعودي، بعدما عكف خلال الفترة السابقة على متابعة كل التفاصيل الفنية، وتقييم مكامن القوة والضعف في تشكيلة المنتخب الشقيق.

وسيحاول المدرب الأرجنتيني من خلال مباراتي السعودية يوم 29 أغسطس الجاري، ومن بعدها العراق يوم 5 سبتمبر المقبل، تحقيق البداية الإيجابية والمشرفة عبر البحث عن الانتصار الذي قد يعيد فتح باب الأمل في التأهل إلى الملحق الآسيوي المونديالي، إلى جانب البناء على ما يتحقق في هاتين المباراتين للقادم من الاستحقاقات التي تنتظر الأبيض.