كأس الخليج الإماراتي

كشف نائب رئيس مجلس إدارة نادي الشباب محمد المري، أن ناديه طلب رسميًا من لجنة دوري المحترفين لكرة القدم تأجيل المباراة النهائية في كأس الخليج العربي المقررة في الأول من الشهر المقبل، بين فريقي الأهلي والوحدة.

وجاء طلب فريق الشباب، بتأجيل المباراة لحين البت بصورة نهائية في الشكوى التي تقدم بها أخيرًا طاعنًا في قانونية مشاركة لاعب الأهلي خميس إسماعيل في مباراة الفريقين الأخيرة في الدور نصف النهائي في المسابقة، مؤكدًا أنه حسب قرار لجنة الانضباط الأخير التي  اعتبرت الأهلي خاسرًا نتيجة المباراة صفر -3  فإن الشباب يعد متأهلًا للمباراة النهائية وأن فريقه جاهز لخوضها، واصفًا هذه القضية بأنها تعد قضية الموسم وأن نادي الشباب سيتابع إجراءات التقاضي فيها حتى النهاية.

وأضاف المري في تصريحات صحافية "ننتظر رد لجنة دوري المحترفين على الطلب الذي تقدمنا به في هذا الخصوص لتأجيل المباراة النهائية في كأس الخليج العربي وهذه الخطوة جاءت لإتاحة الفرصة للجان القانونية في اتحاد الكرة للفصل في القضية بشكل نهائي، وأوضح أن القضية تسير حسب الإجراءات القانونية المتبعة في مثل هذه الأمور وحسب إجراءات التقاضي المسموح بها قانونًا.

وتابع  "هناك استئنافان من النادي الأهلي في هذه القضية، الأول أمام لجنة التحكيم الرياضي ويتعلق بالقرار الصادر من لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين بإحالة ملف القضية إلى لجنة الانضباط والآخر يتعلق بالطعن في قرار لجنة الانضباط باعتبار الأهلي خاسرًا نتيجة المباراة ولذلك فإننا ننتظر قرارات اللجان القانونية المختصة بالبت في القضية، وحسب اللوائح فإننا في نادي الشباب نعتقد بأن قرار لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين بإحالة ملف القضية إلى لجنة الانضباط نهائي وغير قابل للطعن". وواصل "حسب قرار لجنة الانضباط التي اعتبرت الأهلي خاسرًا نتيجة المباراة فإن الشباب هو المتأهل للمباراة النهائية في البطولة وبالتالي فانه جاهز لخوضها".

وقررت لجنة التحكيم التابعة لهيئة التحكيم الرياضي في اتحاد كرة القدم خلال اجتماعها في مقر الاتحاد في دبي تأجيل الاستئناف الذي تقدم به النادي الأهلي طاعنًا في قرار لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين بإحالة ملف قضية اللاعب خميس إسماعيل إلى لجنة الانضباط إلى يوم 20 الجاري وذلك بعدما استمعت الى إفادات طرفي القضية. وأحدثت قضية خميس إسماعيل جدلًا واسعًا في الأوساط الرياضية المحلية التي لاتزال تترقب إيجاد حل نهائي يطوى ملف هذه القضية.