الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

وافق الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على المقترحات التي تقدمت بها لجنة المحترفين خلال ورشة عمل روزنامة مسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لعامي 2017 و2018، والخاصة بإقامة مباريات فرق غرب آسيا خلال يومي الإثنين والثلاثاء، بدل من الثلاثاء والاربعاء كما هو قائم حاليًا.

وحضر المدير التنفيذي للجنة، سهيل العريفي، الورشة التي أقيمت يومي 15 و16 الجاري بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، حيث استعرض مقترح اللجنة بشأن روزنامة الاتحاد الآسيوي. ويهدف التعديل على برمجة المباريات في أبطال آسيا إلى دعم تسويق المسابقات المحلية بشكل أفضل، وزيادة المتابعة الجماهيرية.

وذكر العريفي في تصريحات صحافية: "حرصنا على دراسة روزنامة مسابقات الاتحاد الآسيوي لعامي 2017 و2018، حيث قمنا بتجهيز مقترح يشمل إجراء مباريات البطولة الاسيوية يومي الإثنين والثلاثاء بدلًا من الثلاثاء والأربعاء، يساعد في إقامة مباريات دوري الخليج العربي في عطلة نهاية الأسبوع، وهي الآلية التي طبقناها هذا الموسم، وشهدت ارتفاعًا في نسبة الحضور الجماهيري في المباريات، فضلا عن دعم تسويق المسابقة بشكل إيجابي ملحوظ". وأضاف "لقي المقترح الإماراتي تأييدًا ودعمًا من الاتحاد الآسيوي، وكذلك اتحادات غرب آسيا".