النجم الأنجولي جيلبرتو لاعب منتخب أنجولا والنادي الأهلي السابق

حرص النادي الأهلي على الاحتفال بعيد ميلاد واحد من أهم نجومه على مدار تاريخه في مركز الظهير الأيسر وهو الأنجولي جيلبرتو من خلال الحساب الرسمي للفريق على موقع انستجرام، ونشر صورته بقميص النادي الأهلى خلال فترة لعبه مع الفريق، وعلق عليها بكتابة: "نتمني لك عيد ميلاد سعيد"، ثم أضافوا سؤالا لجمهور القلعة الحمراء عما إذا كانوا يتذكروا أول مباراة للنجم الأنجولي برفقة الأهلي.

وكان احتفل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، بعيد ميلاد النجم الأنجولي جيلبرتو لاعب منتخب أنجولا والنادي الأهلي السابق، ونشر الكاف على حسابه الرسمي في موقع "تويتر"، اليوم، فيديو لأفضل لمسات جيبلبرتو مع الأهلي ومسيرة صناعته للأهداف الرائعة في القلعة الحمراء، وهنأه قائلا: " عيد ميلاد سعيد لساحر الجبهة اليسرى، لاعب منتخب أنجولا والنادي الأهلي السابق، جيلبرتو".

ويحتفل الأنجولي فيلسبرتو سيباستياو "جيلبرتو"، أحد أنجح الأفارقة في تاريخ الأهلي، اليوم الاثنين، بعيد ميلاده الـ"38" لاسيما أنه من مواليد 21 سبتمبر 1982. جيلبرتو بدأ مسيرته الكروية مع نادى بترو أتلتيكو الأنجولي في 2001، قبل الانتقال للأهلي عام 2002، والذي قضي معه 8 مواسم من النجاح والتألق قبل أن ينهى مسيرته مع الأهلي عام 2010، وانتقل لصفوف ليرس البلجيكي ومنه إلى آيل ليماسول القبرصي، واختتم مسيرته في الدوري الأنجولي مع نادي بيترو دي لواندا، ليزامل فلافيو وقتها، ليعلن اعتزاله في 2015.

وكان جيلبرتو من أهم العناصر في منتخب بلاده منذ 2002، وتحديدا في كأس الأمم الأفريقية 2008 في غانا، و2010 فى أنجولا، حيث شارك جيلبرتو مع الأهلي في نحو 280 مباراة، وسجل 6 أهداف، وتوج معه بـ21 بطولة "6 بطولات دوري ممتاز و3 دورى أبطال أفريقيا و4 سوبر أفريقي و5 سوبر مصري و3 كأس مصر".

الأنجولي جيلبرتو كانت له مواقف إنسانية بارزة مع الأهلي، أهمها رفضه تحمل الأهلي تكاليف إصابته في وتر أكيلس، التى تعرض لها خلال مشاركته مع المنتخب الأنجولي موسم 2006، وتحمل النادي الأهلي تكاليف علاج اللاعب من أجل عودته سريعا للملاعب، ولكنه فى أول استدعاء له من منتخبه طالبهم بسداد تكاليف إصابته للأهلي قبل الانضمام للمنتخب.

النجم الأنجولي دخل فى بكاء حار خلال حفل وداعه للأهلى، بعدما أعلن حسام البدري المدير الفني للفريق وقتها الاستقرار على الثلاثي الأفريقي، واستبعاد جيلبرتو، ولكنه أكد أنه لن ينسى الأهلي الذي قضي معه أسعد لحظاته الكروية.

قد يهمك أيضا:

محمود الخطيب يستقبل وفد سيمبا ويُهديه قميص وعَلم الأهلي

تعرف على سبب قرار لاعبي ريال مدريد بالتنازل عن مكافآت الدوري والسوبر