الاهلي الاماراتي

سحبت قرعتي دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للعام 2016 صباح الخميس في مقر الاتحاد الآسيوي في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وأسفرت قرعة دوري الأبطال عن وقوع الفرق السعودية في مجموعات متوازنة، بينما سيكون العين الإماراتي في مجموعة صعبة نسبيًا تضم إلى جانبه الأهلي السعودي وناساف الأوزبكي بانتظار الفائز من مباراة نفط طهران الإيراني والجيش القطري.

وسيلعب حامل اللقب جوانجزو ايفرجراند الصيني في المجموعة الثامنة لدور المجموعات في دوري أبطال آسيا لكرة القدم إلى جوار سيدني الاسترالي وممثل اليابان الثالث وفريق متأهل من الدور التمهيدي.

وتعقد منافسات الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا لمنطقة غرب آسيا في 9 شباط / فبراير المقبل من خلال إقامة أربع مباريات تجمع الاتحاد السعودي مع الوحدات الأردني، ونفط طهران الإيراني مع الجيش القطري، وبونيودكور الأوزبكي مع الشباب الإماراتي، والجزيرة الإماراتي مع السد القطري.

وستقام في اليوم ذاته أيضًا لقاءات الدور التمهيدي لمنطقة غرب آسيا فيما يتعلق ببطولة كأس الإتحاد الآسيوي من خلال إقامة أربع مباريات تجمع الحد البحريني مع كي الكتريك الباكستاني، طرابلس اللبناني مع علاي القرغيزي، الوحدة السوري مع الممثل الثاني لتركمنستان، أهلي الخليل الفلسطيني مع خوجند الطاجيكي.

وبحسب موقع الإتحاد الآسيوي لكرة القدم، يقام الدور ثمن النهائي لدوري أبطال آسيا على نظام مباراتي ذهاب وإياب، حيث ستقام مباريات الذهاب في 17 و18 أيار / مايو 2016، أما مباريات الإياب فتقام في 24 و25 من الشهر نفسه.