نادي الأفريقي التونسي

يأمل الأفريقي التونسي ألا تؤثر أزمته المالية بالسلب على مسيرته بكأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكونفيدرالية) عندما يحل ضيفا على بورت لويس من موريشيوس في ذهاب ملحق دور الـ32 بالبطولة.

وهدد لاعبو الإفريقي بالإضراب والامتناع عن اللعب في هذه المباراة لعدم الحصول على مستحقاهم المالية قبل التراجع عن قرارهم بعد التوصل لاتفاق مع إدارة النادي. ويسعى الإفريقي الذي ابتعد عن المنافسات القارية لأعوام طويلة لتنحية المشاكل المالية جانبا لتحقيق نتيجة إيجابية خارج أرضه تفتح أمامه الباب للوصول إلى دور المجموعتين بثاني أكبر مسابقات الأندية الإفريقية.

ويعول الإفريقي على مهاجميه صابر خليفة وماثيو روزيك من زيمبابوي لهز شباك المنافس. وقال سعيد السايبي مساعد مدرب الإفريقي: "الفريق قادر على تجاوز الأجواء المتوترة بسبب الأزمة المالية وتحقيق نتيجة إيجابية خارج ملعبه وتعزيز فرصه في التأهل لدور المجموعتين".

كما يملك منافسه المحلي الصفاقسي نفس الطموح عندما يزور كاديوجو من بوركينا فاسو في اليوم ذاته. ويراهن الصفاقسي المتوج بكأس الاتحاد الإفريقي أربع مرات آخرها في 2013 على خبرته في العبور إلى دور المجموعتين ببطولته المفضلة.