كأس العالم لكرة القدم

بدت مدرّجات استاد شاه علم، الذي استضاف مباراة المنتخب الوطني مع نظيره المنتخب الماليزي في العاصمة كوالالمبو، خالية من الجماهير، في أعقاب قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، معاقبة المنتخب الماليزي بإقامة المباراة من دون جمهور، على خلفية أحداث الشغب التي رافقت مباراته الأخيرة أمام المنتخب السعودي في ماليزيا، ضمن مباريات المجموعة الأولى في هذه التصفيات.
وقال موفد قناة دبي الرياضية، لتغطية المباراة الزميل، أحمد جوكة، إن الجهات المنظمة للمباراة قامت بمنع جماهير إماراتية وخليجية وعربية كانت خارج الملعب قبل المباراة من دخول الملعب، بسبب قرار اقامة المباراة من دون جمهور.
وشكا جوكة من قرار صادر من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، بمنع الإعلاميين المرافقين لبعثة المنتخب من اجراء مقابلات اعلامية مع إداريي المنتخب قبل المباراة، لافتًا الى أنهم تعرضوا لمضايقات عدة في هذا الجانب. وكان المدير الفني للمنتخب، مهدي علي، قال خلال المؤتمر الصحافي قبل المباراة: “إن غياب الجمهور واللعب من دونه أمر سيئ ومحزن”، مضيفًا أنه “كان يتمنى أن يحضر الجمهور الماليزي ويستمتع بالمباراة، لأن متعة كرة القدم في وجود الجماهير في المدرجات”.