"الأهلي" الإماراتي

توج فريق "غوانزو ايفراغراند" الصيني بطلًا لكأس دوري أبطال آسيا 2015، للمرة الثانية على التوالي بعد الفوز على ضيفه "الأهلي" الاماراتي بهدف نظيف دون مقابل في اياب نهائي دوري ابطال اسيا على استاد تيانهي، ليمثل القارة الصفراء في نهائيات كأس العالم للأندية.
 
وبدأ المدير الفني لفريق "غوانزو ايفراغراند" لويز فيليب سكولاري بقائمة تضم كل من( زينغ شينغ، زانغ لينبينغ، اكسياوتينغ، باولينهو،زينغ زهي، غولارت، هوانغ بوين،زو زينغ، زينغ لونغ، يونغ غووزن). في حين ضمت قائمة "الأهلي" بقيادة مدربه الروماني كوزمين اولاريو (احمد محمود، ووليد عباس،كون كيونج،سالمين خميس، صنقور،ماجد حسن،حبيب الفردان،ايفرتون ريبيرو،الحمادي،أحمد خليل،رودريغو ليما).
 
وجاءت المباراة قوية من جانب الفريقين وان كانت الأفضلية لـ "الأهلي"، وأهدر لاعبوه أكثر من فرصة حقيقة للتسجيل، وشهدت الدقيقة الخامسة تسديدة قوية من روبيرو مرت بجوار القائم الايسر للحارس الصيني، تبعها فرصة ضائعة من أحمد خليل في الدقيقة السابعة من تمريرة لماجد حسن.
 
وانتصف الشوط الاول وسط هدوء من جانب الفريقين وجاء اللعب تباديلًا وتعاونيًا بينهما.
 
وفى الدقيقة 36 أجري "غوانزو" التبديل الاول بخروج حارس المرمى زينغ شينغ للإصابة، وتم الدفع بغاو لين.
 
وانتفض فريق "غوانزو" قبل نهاية المباراة عندما تصدى حارس مرمي الأهلي ديدا لرأسية قوية من مهاجم الفريق الصيني.
 
واحتسب الحكم خمس دقائق وقتًا بدلا من الضائع، لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي بين الفريقين.
 
ومع بداية الشوط الثاني سجل اليكسون هدف التقدم لـ "غوانزو" في الدقيقة 53، بعدها أجري كوزمين تبديلا بنزول أسامة السعيدي بديلا لأحمد خليل، فى الدقيقة 62، بعدها بدقيقتين دفع كوزمين بحميد عباس بديلا لحبيب الفردان.
 
وأشهر الحكم الأوزبكي رافشان إيرماتوف، البطاقة الحمراء للاعب "الأهلي" سالمين خميس في الدقيقة 66.
 
انتفض "الأهلي" الاماراتي بعد الهدف وأضاع روبيرو فرصة مؤكدة في الدقيقة 75، كما أهدر ليما فرصة أخرى في الدقيقة 77، وفي الدقيقة 85 تصدى حارس "غوانزو" لكرة من صنقور.
 
وأجرى كوزمين التغيير الثالث بنزول محمد سبيل بديلا لماجد حسن في الدقيقة 93.
واحتسب الحكم أربع دقائق وقتًا بدلًا من الضائع، لم تسفر عن جديد، ليتوج الفريق الصيني بطلًا للقارة الصفراء.